مليون و275 ألف موظفة سعودية بالقطاعين العام والخاص خلال 2016

الجمعة 3 مارس 2017 02:03 ص

كشف تقرير للهيئة العامة للإحصاء السعودية، أن عدد القوى العاملة النسائية السعودية بالقطاعين العام والخاص بلغ مليون و275 ألف موظفة في الربع الثالث من عام 2016.

وأوضح التقرير أن عدد القوى العاملة النسائية في القطاعين العام والخاص بلغ مليوني و941 ألف موظفة مسجلا انخفاضا عن الربع الثاني من العام نفسه، والذي بلغ فيه عدد العاملات 2 مليون و88 ألف موظفة، وفقا لصحيفة «المدينة».

وأظهر التقرير أن عدد السعوديات سجل ارتفاعا مقارنة بالنصف الأول من 2015، الذي بلغ فيه عدد الموظفات مليونا و207 آلاف موظفة، بزيادة أكثر من 68 ألف موظفة سعودية في أقل من عام.

يذكر أن سوق العمل، كان أحد المجالات التي دخلت فيه المرأة السعودية بقوة، وفي عدة مجالات، خلال السنوات الأخيرة، حتى وزارة العمل فتحت مجالات عمل عدة للسيدات، وتبحث تهيئة البيئة المناسبة لعمل السيدات في مجالات أخرى.

كما كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية، عن سعيها لرفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 30%، مواكبة لـ«رؤية المملكة 2030».

وارتفع عدد النساء العاملات بنسبة 50% بين عامي 2010 و 2015.

يشار إلى أنه صدر أمرا ملكيا بتوظيف المرأة في المصانع، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأنيث وسعودة وظائف مصانع الأدوية العاملة في المملكة والمصانع التي لديها خطوط إنتاج لشغلها بمواطنات بعد حصولهن على التدريب اللازم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

القوى العاملة النسائية السعودية الهيئة العامة للإحصاء السعودية القطاع العام القطاع الخاص