صحف ألمانية: نشاز خلال عزف النشيد الوطني الألماني في القاهرة

الجمعة 3 مارس 2017 06:03 ص

قالت صحف ألمانية إن عزف النشيد الوطني الألماني خلال استقبال المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل» في مطار القاهرة كان أقرب إلى النشاز.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تخطئ فيها الجوقة المصرية في عزف نشيد وطني، ففي 2015، أخطأت في عزف النشيد الوطني الروسي، حيث تناولت مذيعة برنامج يومي على قناة «روسيا اليوم» الروسية، الحادثة بشكل ساخر، قائلة:«إن المصريين حاولوا إظهار الاحتفاء بالرئيس الروسي، لكنهم لم يستطيعوا عزف النشيد الوطني، لكنهم علي الأقل حاولوا ذلك»، قبل أن تعرض النشيد الروسي الأصلي، قائلة: «هكذا يبدو النشيد الروسي، وهو مختلف نوعا ما عن الذي تم عزفه».

وبحث «السيسي»، مع المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل»، التي تزور مصر حاليا لمدة يومين، أزمة اللاجئين إلى أوروبا.

وكانت الحكومة الألمانية قد حثت حكومات دول المغرب العربي ومصر على تكثيف الرقابة على الحدود وتسريع عمليات إعادة المهاجرين الذين رفضت طلبات لجوئهم.

عقد «تواضروس الثاني»، بابا الأقباط الأرثوذكس وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، جلسة مباحثات مع المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل».

ويأتي اللقاء عقب تهديدات تلقاها الأقباط في مصر باستهدافهم من قبل «تنظيم الدولة الإسلامية»، فضلا عن وقوع حوادث ذبح وقتل لأقباط على يد مسلحين في مدينة العريش شمال سيناء، ما اضطر نحو 155 أسرة قبطية إلى النزوح باتجاه محافظات أخرى في أنحاء البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميركل القاهرة