إعدام 15 بينهم 10 مدانين بقضايا «إرهابية» في الأردن

السبت 4 مارس 2017 07:03 ص

أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة «محمد المومني» تنفيذ أحكام الإعدام بحق 10 مدانين بقضايا إرهابية، وبـ5 مدانين بجرائم جنائية.

ومن بين من نفذ فيهم حكم الإعدام بحق أعضاء (خلية إربد) وهم (أشرف حسين علي بشتاوي وفادي حسين علي بشتاوي وعماد سعود حسن دلكي وفرج انيس عبد اللطيف الشريف ومحمد أحمد حسين دلكي) والمتورط في قتل عناصر مكتب المخابرات العامة في البقعة وهو محمود حسين محمود مشارفة.

وبين الذين تم إعدامهم أيضا المتورط في جريمة صما التي راح ضحيتها عناصر من الأمن العام بعلي مصطفى محمد مقابلة، بالإضافة لـرياض اسماعيل احمد عبد الله قاتل الكاتب ناهض حتر ، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا). 

وبين المعدمين معمر أحمد يوسف الجغبير المتورط في الهجوم الذي تعرضت له سفارة الأردن في بغداد عام 2003، 

وتم كذلك تنفيذ حكم الإعدام بنبيل أحمد عيسى الجاعورة بعد إدانته بالقيام بأعمال إرهابية فيما يعرف بجريمة إطلاق النار على مجموعة من السياح في المدرج الروماني والتي أدت إلى مقتل سائح بريطاني.

وأضاف «المومني» أنه تم كذلك تنفيذ حكم الإعدام بحق 5 مجرمين بعد أن أصبحت أحكام الإعدام قطعية بحقهم بمصادقة محكمة التمييز عليها واستكمال الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون أصول المحاكمات الجزائية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الأردن إعدام خلية إربد ناهض حتر