برلماني أمريكي يرفض استقبال طلبة مسلمين قبل إجابتهم على أسئلة استفزازية

السبت 4 مارس 2017 09:03 ص

رفض عضو جمهوري في مجلس نواب ولاية أوكلاهما المحلي، لقاء عدد من الطلبة المسلمين الأمريكيين الذي يسكنون دائرته الانتخابية قبل ان يقوموا بالإجابة على استبيان يتضمن اسئلة استفزازية للمسلمين.

وفي تسجيل مرئي وضعه على صفحته الشخصية في «فيسبوك»، قال رئيس فرع لأوكلاهوما في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، «آدم سلطاني»، إن «3 طلبة من أكاديمية بيس، ذهبوا، الخميس، للقاء عضو مجلس نواب أوكلاهوما، جون بينيت، ورفض استقبالهم قبل ملء استمارة خاصة».

وكان من بين الأسئلة «الشريعة تقول أنها يجب أن تسود على الكفار من غير المسلمين، فهل تتفق معها؟»، وكذلك «القرآن والسنة المحمدية والشريعة في جميع المذاهب تقول بأن الرجل يستطيع ضرب زوجته، فهل تضرب زوجتك؟».

وأوضح «سلطاني»، «لاينبغي تقييم أي أحد بحسب أسئلة غبية وإسلاموفوبية حاقدة ومتعصبة قبل أن يستطيعوا لقاء ممثلهم».

وطبقا لاثنين من الطلبة الذين ذهبوا إلى «بينيت» وظهروا في تسجيل «سلطاني»، فإنهم بعد أن حاولوا الإجابة على الإسئلة «بتفنيد ادعاءاتها، طالبهم مكتب النائب بالمغادرة بحجة أن الأخير لن يلتقي بغير سكان دائرته الانتخابة.

وبحسب تسجيل «سلطاني» المرئي فإن منظمة «آكت فور أمريكا» المعروفة بمعاداتها للإسلام هي من وضعت أسئلة الاستبيان.

وتقيم منظمة «كير» مناسبة سنوية تشجع فيها الطلبة المسلمين على الذهاب إلى عواصم ولايتهم من أجل التعرف على بنيتها السياسية واللقاء بممثليها، وهو ما دفع بطلبة أكاديمية بيس بالذهاب للقاء «بينيت».

وأكاديمية بيس، هي مدرسة إسلامية أمريكية خاصة، تستقبل الطلبة من مراحل الروضة وحتى الانتهاء من الإعدادية.

وطبقا للموقع الإلكتروني لمنظمة «كير» فقد تم انتخاب «بينيت» لمنصبه كعضو لمجلس النواب المحلي في ولاية أوكلاهوما نيابة عن مدينة ساليسو، عام 2011.

وأضاف الموقع «عام 2014، وضع تعليقاً على صفحته في فيسبوك قال فيه "القرآن يقول بصراحة بقتل غير المسلمين، كونوا على حذر من من افراد يدعون بأنهم مسلمين امريكيين، كونوا على حذر بالأخص لو كنت مسيحيا».

 

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

أمريكا برلماني أمريكي طلبة مسلمين أكادمية بيس القرآن والسنة