روسيا تفحص فيلم ديزني الجديد «الجميلة والوحش» وتدرس حظره لدعوته إلى الشذوذ

الأحد 5 مارس 2017 10:03 ص

يقوم مسؤولون روس بفحص فيلم ديزني الجديد «الجميلة والوحش»، للتأكد ما إذا كان يخرق قوانين البلاد الخاصة بالـ«الدعاية للمثلية».

ووصف عضو في البرلمان الروسي (الدوما) الفيلم بأنه «دعاية وقحة للخطيئة».

وقال وزير الثقافة «فلاديمير مدينسكي» إنه سيتم اتخاذ اجراء بعد فحص الفيلم، وفقا لـ«بي بي سي».

ودعا «فيتالي ميلونوف»، عضو البرلمان عن حزب روسيا الموحدة الحاكم، وزير الثقافة أن يعرض الفيلم عرضا خاصا قبل طرحه في دور العرض لمعرفة إذا ما كان يتماشى مع القانون وأن«»يتخذ إجراءات لمنعه تماما» إذا كان يحتوي «عناصر دعاية للمثلية».

وأكد البرلماني «ألكساندر شولوكوف» إنه إذا كان المشهد يخل بالقانون، يجب منع الفيلم من العرض في دور العرض.

وقال وزير الثقافة «فور حصولنا على نسخة من الفيلم مع الوثائق الخاصة بتوزيعه، سنفحصه وفقا للقانون».

ويحتوي الفيلم على أول شخصية مثلية على الإطلاق في تاريخ ديزني وأول مشهد حب مثلي.

وتحدث «بل كوندون» مخرج الفيلم عن «مشهد مثلي حصري» في الفيلم.

ويصور المشهد «لوفو»، وهو أحد أصدقاء «غاستون»، الذي يمثل خصم بطل الفيلم، وهو الوحش.

وفي المشهد يحاول «لوفو»، الذي يلعب دوره الممثل الأمريكي «جوش غاد»، أن يفهم مشاعره إزاء «غاستون» التي تتراوح بين الرغبة والإعجاب.

ومن المزمع أن يطرح الفيلم في دور العرض في روسيا يوم 16 مارس/آذار.

ويحظر قانون روسي نشر «الدعاية المثلية».

ويشير القانون الذي صدر عام 2013، وأغضب الجماعات الحقوقية وجمعيات مناصرة المثليين في العالم، إلى أن المثلية الجنسية، التي وصفت في نص القانون بأنها «علاقات جنسية غير تقليدية»، دخيلة على الحياة في روسيا، وسجلت الكثير من الهجمات المعادية للمثليين في روسيا. 

ودعا مُنصِّر إنجيلي إلى مقاطعة الفيلم بسبب عرضه شخصية (المثلي الجنس) قائلاً إن «الشركة تحاول أن تروج للأطفال أجندة المرأة المثلية والرجل المثلي والمخنثين والتحول الجنسي».

ودعا «فرانكلين جراهام»، وهو نجل المُنصِّر الإنجيلي «بيلي جراهام» ومقره نورث كارولاينا ورئيس جمعية «بيلي غراهام» الإنجيلية إلى هذه المقاطعة في تدوينة على «فيسبوك»، يوم الخميس الماضي، بحسب «رويترز».

و الجمعة الماضية تم مشاركة هذه التدوينة 88 ألف مرة، وقالت دار للعرض السينمائي في ألاباما أنها لن تعرض هذا الفيلم.

وكتب «جراهام»: «إنهم يحاولون الدفع بأجندة المرأة المثلية والرجل المثلي والمخنثين والتحول الجنسي، في قلوب وعقول أطفالكم - احترسوا!».

وقال «جراهام» إن «ديزني تقوم بمحاولة لجعل هذه الحياة (الشذوذ) أمراً طبيعياً».

وفي الأسبوع الماضي أبلغ مخرج الفيلم «بيل كوندون» المجلة المعنية بنمط حياة المثليين البريطانية «أتيتيود» بأن الفيلم سيعرض شخصية مثلية الجنس وهي «لوفو»، وهو صاحب أحمق للشرير الرئيسي «جاستون» - للمرة الأولى في تاريخ «ديزني».

ولم ترد على الفور شركة «والت ديزني»، المعروفة منذ فترة طويلة بأفلام الرسوم المتحركة وغيرها من الأفلام التي تستهدف العائلات على طلبات للحصول على تعليق.

ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم، وهو نسخة جديدة من الفيلم الكلاسيكي من إنتاج شركة «ديزني»، على مستوى العالم في 16 من مارس/أذار الجاري، وتقوم ببطولته «إيما واتسون» بوصفها «بيلي» الصغيرة التي تقع في غرام رجل مرعب الشكل. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ديزني فيلم الجميلة والحش روسيا الشذوذ الجنسي المثلية الجنسية

الرئيس الروسي: أتمنى ألا تختفي كلمة "ماما"