لندن: القبض على لص سرق سيارة أمير سعودي بطريقة احترافية

الأحد 5 مارس 2017 10:03 ص

كشف موقع «ذا صن» البريطانيّ عن تفاصيل سرقة سيارة الأمير السعودي «محمد الإبراهيم» في العاصمة البريطانية على يد لص محترف، موضحا أن قيمة السيارة تبلغ نحو 977 ألف جنيه إسترليني.

كان الأمير السعودي قد تركَ سيارته في مكان مخصص لركن السيارات في لندن وطلب من سائقة التأكد من وجودها كل أسبوع، وغادر الأمير لندن في رحلة خارجية.

ولفت الموقع إلى أن المتهم «محمد حمزة» اعترف أمام هيئة المحكمة بالواقعة، مؤكدا أنه تقدم لهيئة تسجيل السيارات والمرور بطلب لتغيير مفاتيح السيارة مدعيا أنه مالكها وحصوله عليها وتمكن من ذلك.

وأرسلت هيئة تسجيل السيارات للأمير السعودي استفسارا حول تغيير ملكية السيارة ولم تتمكن من الحصول على رد منه.

وواجهت المحكمة المتهم البالغ من العمر 26 عاما بعدة اتهامات من بينها النصب والاحتيال وثبت لها أنه بالفعل نفذ بتلك العملية في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، حيث نفذ 55 جرائم أخرى مماثلة، وأفرج عن المتهم بكفالة مشروطة حتى يصدر حكم نهائي في القضية 13 مارس الجاري.

يشار الى أن أعدادا كبيرة من السياح العرب يقصدون لندن سنويا، فضلا عن أعداد كبيرة من الطلبة الخليجيين المقيمين على مدار العام والذين يستقبلون ذويهم في زيارات متواصلة بين الحين والآخر.

وكانت صحيفة الأنباء الكويتية، قد نشرت تقريرا في أغسطس/آب2014 ، جاء فيه أن «تكلفة شحن السيارة الفارهة الواحدة من الخليج إلى لندن، على متن طائرات الشحن المستأجرة مع التأمين قد تصل الى 20 ألف جنيه استرليني (نحو 33 ألف دولار)».

وجاء في التقرير أن «الأثرياء العرب المستهترون يعتبرون هذا المبلغ تافها، وهم يدفعونه بينما يشعرون بالسعادة لإنفاق هذه الثروة الصغيرة».

وفى مقالة له نشرتها صحيفة الحياة اللندنية قبل عدة أعوام، انتقد الكاتب السعودي «ممدوح المهيني» سيارات الخليجيين في لندن وباريس  وقال فيها إن «هذه الصورة من البذخ المفرط الملفتة في السنوات الأخيرة أصبحت مخجلة لصورتنا العامة. أحيانا تصل المسألة لدرجة استفزازية يعبر عنها الخبر الذي يقول إن أحد هؤلاء قام بشراء سيارة مصنوعة من الفخار بالكامل وكلفته ما يقارن مليوني يورو. وبالرغم من هذا المبلغ الضخم فإن السيارة قابلة للتحطم مع أبسط خدش».

فيما قالت «بي بي سي»، في تقرير لها قبل أشهر، إن «بعض مشاهد الغنى الفاحش التي يجلبها بعض السياح الخليجيين لأرقى الأحياء في لندن تصبح مثيرة حتى لسكان لندن المعتادين على مثل هذه المظاهر، حيث وتجوب عشرات السيارات الفاخرة والنادرة شوارع أحياء «نايتسبريدج وكانسيكتنغ» شحنت خصيصاً من الإمارات والكويت وقطر والسعودية لفترة الصيف فقط، لكن حضور هذه الشريحة من الأغنياء توفر فرصاً ذهبية للمحلات التجارية في لندن في وقت تعاني فيه بريطانيا من أسوأ ركود اقتصادي منذ عقود».

المصدر | ديلي ميل+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية لندن سرقة سيارة أمير سعودي