قطر تستقبل ولي عهد البحرين وسط تصاعد لافت في وتيرة الاتصال بين البلدين

الأحد 5 مارس 2017 12:03 م

وصل الأمير «سلمان بن حمد آل خليفة» ولي عهد مملكة البحرين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إلى دولة قطر في زيارة رسمية يلتقي خلالها الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» أمير البلاد.

ومن المقرر أن يجري «سلمان» مباحثات ترتكز على مواصلة تعزيز العلاقات الأخوية ودعم التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وتأتي هذه الزيارة بعد تلقى الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» أمير قطر، اتصالا هاتفيا مساء أمس السبت، من الملك «حمد بن عيسى آل خليفة» ملك مملكة البحرين.

وأعرب الملك «حمد» خلال الاتصال، عن خالص الارتياح للنتائج الإيجابية للزيارة التي قام بها الأمير «خليفة بن سلمان آل خليفة» رئيس وزراء مملكة البحرين، لقطر منذ أيام.

 

ولدى وصوله قال الأمير «سلمان» إن العلاقات مع قطر لها أبعادها التاريخية والاجتماعية عبر الأجيال، وهي تتكامل مع أطر العمل الخليجي والعربي والإسلامي المشترك.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي في ضوء حرص الملك الوالد «حمد بن عيسى آل خليفة» على تعزيز العمل المشترك مع الأشقاء في دول «مجلس التعاون لدول الخليج العربية»، مشيرا إلى أن تبادل الزيارات له أثر محوري في تعزيز التعاون والتنسيق على كافة الصعد السياسية والتنموية والاقتصادية وكذلك صوغ التفاهمات حول سبل التعامل الفاعلة مع أي تحديات أو ظروف تمر بالمنطقة.

وأوضح أن قيامه بهذه الزيارة بعد عدة أيام من زيارة الأمير «خليفة بن سلمان آل خليفة» رئيس الوزراء للدوحة هي تأكيد على العلاقات الوطيدة والحرص على تعزيز التعاون والتنسيق لما فيه صالح البلدين والشعبين ودعم مسيرة «مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

وقد استقبل الشيخ «عبدالله بن حمد آل ثاني» نائب أمير قطر، الأمير «سلمان» لدى وصوله والوفد المرافق مطار حمد الدولي صباح اليوم الأحد، في زيارة رسمية للبلاد تستغرق يومين.

ويضم الوفد الرسمي المرافق لولي عهد مملكة البحرين، كلا من الشيخ «محمد بن مبارك آل خليفة» نائب رئيس مجلس الوزراء، والشيخ «ناصر بن حمد آل خليفة» ممثل الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والشيخ «راشد بن عبدالله آل خليفة» وزير الداخلية، والشيخ «أحمد بن محمد آل خليفة» وزير المالية، وعدد من الشيوخ والوزراء.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر البحرين تميم بن حمد سلمان بن حمد مجلس التعاون الخليجي العلاقات القطرية البحرينية