الكويت.. «الطبطبائي» يكشف عن عقد ندوة لـ«حزب الله» داخل أحد المساجد الحكومية

الأحد 5 مارس 2017 02:03 ص

كشف النائب الكويتي «وليد الطبطبائي»، عن عقد ندوة سياسية من قبل منتمين إلى «حزب الله» اللبناني داخل أحد المساجد التابعة للحكومة.

وقال «الطبطبائي» في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إن المصيبة الأدهى أن المحاضرين لبنانيون يتبعون تنظيم حزب الله».

وأضاف: «كيف سمحت الداخلية لهم بالدخول؟».

إلى ذلك، طالب مغردون كويتيون بالاحتجاج الرسمي على سماح السلطات الكويتية بدخول الأشخاص المحسوبين على «حزب الله».

يذكر أن محكمة الجنايات في الكويت أصدرت في يناير/كانون الثاني 2016، أحكاما بإعدام اثنين من المتهمين في ما تعرف بقضية «خلية حزب الله» والسجن لفترات متفاوتة لآخرين، وذلك بعد توجيه اتهامات لهم بالتخابر مع «حزب الله» اللبناني وإيران للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت.

وكانت النيابة العامة قد وجهت لأعضاء الخلية -المؤلفة من 25 متهما كويتيا وإيراني واحد- التي تم ضبطها في أغسطس/آب 2015، تهم ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي الكويت، والتخابر مع إيران و«حزب الله» اللبناني للقيام بأعمال عدائية في الكويت، من خلال جلب وتجميع وحيازة أسلحة وأجهزة تنصت.

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية أنها ضبطت بحوزة الخلية كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات، والتي تم إخفاؤها في حفرة خرسانية بمنزل ومزرعة مملوكين لأحد أعضائها. 

وقالت إن قوات الأمن ضبطت 19 طنا من الذخيرة، فضلا عن 144 كيلوغراما من مادة «تي إن تي»، وقذائف صاروخية وقنابل يدوية وصواعق وأسلحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت حزب الله الطبطبائي