«الهلال» يحول تأخره بفوز كبير على «الاتحاد».. ويعزز صدارته بـ«دوري جميل»

الأحد 5 مارس 2017 08:03 ص

عزز فريق «الهلال» حظوظه بنيل بطولة «دوري جميل» بانتصاره المثير على مضيفه فريق «الاتحاد» بثلاثة أهداف لهدف، في مواجهة الكلاسيكو السعودي الكبير التي شهدتها أرضية مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، الأحد، في ختام منافسات الجولة 20 من دوري جميل السعودي للمحترفين.

وكان فريق «الاتحاد» هو البادئ بالتسجيل، بواسطة محترفه «أحمد العكايشي» (38)، ونجح «إدواردو» في إحراز هدف التعديل لـ«الزعيم» عند الدقيقة (56)، مستغلا سقوط «ياسين حمزة» مدافع «الاتحاد» وسط احتجاج لاعبي الفريق.

ومنح البديل «عمر خربين» التقدم للزعيم (83)، و«نواف العابد» عبر جزائية عند الدقيقة (90+5)، بحسب «عكاظ».

وشهدت المواجهة إبعاد «فهد المولد» لاعب «الاتحاد» بالبطاقة الحمراء لمخاشنته «إدواردو» (90).

جاءت البداية قوية من الجانبين إلا أن ذلك لم يمنح أحدهما فرصة التقدم رغم تحصلهما على فرص أمام المرميين التي بدأها «ليو» بتسديده مرت على يمين «فواز القرني» بسلام عند الدقيقة (5).

وجاء الرد الاتحادي سريعا عن طريق «أحمد العكايشي» بعرضية، ذهبت لأحضان «عبدالله المعيوف».

واصل الطرفان البحث الجدي عن التقدم وخصوصا من قبل الزعيم الذي مالت كفة الأفضلية لمصلحته، بفضل سرعة انتشار لاعبيه وتقارب خطوطه، فرضت السيطرة الهلالية على لاعبي العميد العودة لمناطقهم الخلفية والعمل على ترتيب أوراقهم بحثا عن مقاسمة ضيفهم السيطرة وتشكيل خطورة على مرمى «عبدالله المعيوف» من خلال شن غارات تركزت في الطرف الأيمن الاتحادي عن طريق «فهد المولد» لينال العميد التقدم بتسديدة محترفه «أحمد العكايشي» البارعة على يسار «عبدالله المعيوف» (38)

فيما استهل «دياز» الحصة الثانية بإجراء تغيير على صفوفه بإدخال «عمر خربين» بحثا عن تفعيل سرعة هجماته التي بدأها لاعبوه بضغط هجومي كنتيجة طبيعية لما آلت إليه نتيجة الحصة الأولى في وقت سعى المضيف لاستثمار الاندفاع الهلالي من خلال الارتداد الهجومي السريع لتشهد الدقيقة (49) إضاعة «فهد المولد» لفرصة مواتية للتسجيل، ليعاقبه «إدواردو» بإحراز هدف التعديل بتسديدة على يسار «فواز القرني» في لقطة أثارت حفيظة النمور (56).

وغلب طابع الحذر على عطاء الفريقين، برغم ميل كفة التفوق الميداني لمصلحة العميد بفضل عطاء خط وسطه وبراعة الثنائي «فهد الأنصاري» و«جمال باجندوح» في تحييد مراكز القوى في الزعيم الذي شعر لاعبوه بالخطر، فسعوا لتنظيم صفوفهم والتقدم لداخل القواعد الاتحادية في محاولة لإبعاد الخطر عن مرماهم، لتشهد بقية دقائق المواجهة محاولات مستميتة من الجانبين بحثا عن حسم النتيجة التي نجح من خلالها البديل «عمر خربين» بمنح الزعيم التقدم عند الدقيقة (83).

وسعى لاعبو العميد للعودة، بيد أن استعجال المهاجمين حال دون تحقيق مرادهم.

وفي الدقيقة (90+5) تحصل «الهلال» على جزائية نفذها «نواف العابد» بنجاح، لينهي السويدي «جوتاس اريكسون» المواجهة بانتصار هام للزعيم.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد «الهلال» إلى 50 نقطة، منفردا بها بصدارة الترتيب العام، فيما تجمد رصيد «الاتحاد» على 41 نقطة متراجعا بها للمرتبة الرابعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كلاسيكو دوري جميل الاتحاد الهلال كرة القدم