مصر.. اتحاد الكرة يرفض إعادة مباراة «مصر المقاصة» و«الزمالك»

الاثنين 6 مارس 2017 07:03 ص

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الأحد، نتيجة مباراة «الزمالك» و«مصر المقاصة» ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف الجمعة الماضي في إطار اللقاء المؤجل من الأسبوع الخامس للمسابقة.

وأبعد «أحمد سامي» مدافع «مصر للمقاصة» الكرة بيده داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65 عندما كان الزمالك متأخرا بهدف لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وتضمنت قرارات لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، رفض مطالبات «مرتضى منصور» رئيس نادي الزملك بإعادة المباراة، وتوقيع غرامة مالية على الفريقين؛ لمخالفتهما القواعد خلال المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي.

وقررت اللجنة، بحسب ما نشر على الموقع الرسمي لاتحاد الكرة، تغريم «مصر المقاصة» 10 آلاف جنيه لنزول الفريق متأخراً للملعب في بداية المباراة.

وكما قررت اللجنة تغريم الجهاز الفني لنادي «الزمالك» عشرة آلاف جنيه للتحريض على سحب اللاعبين من الملعب.

وقررت اللجنة إيقاف «أحمد محمد عبد العزيز» لاعب مصر المقاصة مباراة واحدة لحصوله على الانذار الثاني.

وكان الحكم الدولي «جهاد جريشة» قدم تقريره عن المباراة للجنة الحكام باتحاد الكرة، ولم يتضمن التقرير اعتراف الحكم الدولي بمخالفة قانون اللعبة وهي الحالة الوحيدة التي تتسبب في اتخاذ قرار بإعادة المباراة مرة أخرى.

وأعلن «مرتضى منصور» رئيس نادي «الزمالك» يوم السبت انسحاب فريقه من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في حال عدم إعادة مباراة فريقه أمام «مصر المقاصة».

ويحتل «الزمالك»، الذي يتبقى له مباراة مؤجلة، المركز الثالث في الدوري بفارق 12 نقطة خلف «الأهلي» المتصدر بينما يأتي «مصر المقاصة» في المركز الثاني.

وسبق لـ«الزمالك» هذا الموسم بالتهديد بالانسحاب من الدوري أكثر من مرة لكنه تراجع سريعا.

وانسحب «الزمالك» عقب التعادل بدون أهداف مع الإسماعيلي في نوفمبر/تشرين ثان الماضي، ثم كرر الأمر بعدها بشهر واحد اعتراضا على التحكيم في لقاء «الأهلي» مع «مصر المقاصة».

 

المصدر | أصوات مصرية

  كلمات مفتاحية

مرتضى منصور الزمالك مصر المقاصة الاهلي الاتحاد المصري لكرة القدم