تركيات يتظاهرن بأقنعة قطط احتجاجا على تسمم 50 هرة

الاثنين 6 مارس 2017 09:03 ص

احتجت مجموعة من النساء التركيات في مدينة ألانيا على شاطئ البحر المتوسط جنوب تركيا، واضعين أقنعة تشبه القطط لتقديم التماس بعد قتل ما يقارب 50 قطة شارع.

وقامت الشرطة بإيقاف هذا الاحتجاج، محذرة النساء المتنكرات من أن البشر فقط من يحق لهم تقديم مثل هذه الالتماسات.

وقالت المتحدثة باسم المجموعة «هدية غوندوز»، «نحن نريد تقديم الالتماس كوننا قطط لأن القطط لا تستطيع فعل ذلك»، وفقا لـ«ترك.برس».

بدورها حذرت الشرطة النساء من أنهن لا يستطعن دخول مبنى المحافظة لتقديم الالتماس وهن يضعن الأقنعة.

وأضافت «هدية» أن القطط لا تستطيع التحدث بلغة البشر، موضحة «هل هناك لغة قطط تستطيع المحافظة فهمها؟».

وعلق ضابط في الشرطة أنه لا توجد هناك أي مشكلة في تقديم «غوندوز» الالتماس لكنها لا تستطيع أن تقدم الالتماس نيابة عن القطط.

وقامت النسوة بإزالة الأقنعة ودخلن مبنى المحافظة لتقديم الالتماس.

وطالبت «هدية» وزارة البيئة والتخطيط العمراني باتخاذ المزيد من الإجراءات ضد القسوة على الحيوانات، مشددة «نريد أن يعاقب الذين يعذبون ويقتلون الحيوانات بالسجن».

وكان سكان مدينة ألانيا الساحلية وجدوا ما يقارب 30 قطة شارع ميتة في منطقة «محمودلار» على الجانب البحري للمدينة في 24 شباط/ فبراير الماضي، كما عثروا على قرابة 20 قطة ميتة في اليوم التالي.

وبدأ أهالي الحي ومحبو الحيوانات بالتحري ومشاهدة تسجيلات كاميرات المراقبة في الشقق والمباني في المنطقة التي عثر فيها على القطط الميتة وتوصلوا إلى أن القطط تم تسميمها.

وبعد متابعتهم تسجيلات كاميرات المراقبة تبيّن أن هناك شخص مجهول يتجول في الحي مع حقيبة مشبوهة ويقوم بإطعام الحيوانات، وقاموا بإبلاغ الشرطة حول النتائج التي توصلوا إليها.

و قام مركز شرطة حي «محمودلار» على إثر هذه التحريات باعتقال مواطن روسي يبلغ من العمر 53 عاما يقطن في الحي نفسه لصلته بتسميم قطط الشارع في مدينة ألانيا.

  كلمات مفتاحية

قطط شارع تركيا الشرطة التركية

إماراتية تؤوي 100 قطة مشردة في منزلها بميزانية مالية ضخمة