إيران: اتهامات البحرين لنا بتدريب إرهابيين لا أساس لها من الصحة

الاثنين 6 مارس 2017 10:03 ص

وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية «بهرام قامسي» الاتهامات البحرينية الأخيرة لبلاده بتدريب «إرهابيين» لتنفيذ هجمات في البحرين بأنها لا أساس لها من الصحة.

ونقلت «وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية» (إرنا) عن «قاسمي» قوله: «حكام البحرين عاجزون عن معالجة قضاياهم الداخلية، والاستجابة للطلبات الشرعية لمواطنيهم، وينسبون بين الحين والآخر احتجاجات الشعب البحريني إلى الجمهورية الإسلامية».

ودعا «قاسمي» السلطات البحرينية إلى انتهاج طريق أكثر عدالة في التعامل مع المطالب الشعبية، وذلك بدل اللجوء إلى أساليب عفى عليها الزمن، أو التمسك بالخيار الأمني لحل الأزمة التي تواجهها المنامة، على حد تعبيره.

وكانت الحكومة البحرينية أعلنت مؤخرا كشف «تنظيم إرهابي» يضم أكثر من 54 عنصرا من بينهم 12 يقيمون بالخارج في إيران والعراق.

وذكرت أن عددا من «الإرهابيين» سافروا إلى إيران والعراق للتدريب على استعمال المتفجرات والأسلحة النارية في معسكرات «الحرس الثوري» لإعدادهم لتنفيذ الجرائم الإرهابية داخل البلاد.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن النظام البحريني عاجز عن إيجاد تسوية لقضاياه الداخلية، ولا يملك ردا مناسبا على المطالب الشعبية والسلمية.

  كلمات مفتاحية

البحرين إيران قاسمي إرهاب العلاقات البحرينية الإيرانية