السعودية.. التحقيق في تشييد مبنى سكني على أسلاك الكهرباء بمحايل

الثلاثاء 7 مارس 2017 07:03 ص

بدأت السلطات في محافظة محايل السعودية، التحقيق في قضية إنشاء مواطن لمبنى سكني على أسلاك الكهرباء في مخطط حكومي والذي كان قد وثقه مواطن من خلال مقطع تم تداوله يوم أمس الأول في مواقع التواصل الاجتماعي.

أظهر الفيديو إنشاء مبنى على أسلاك الكهرباء واختراقها للمبنى بشكل يهدد حياة الآخرين.

وبحسب صحيفة «الرياض»، أحال «محمد بن سعود المتحمي» محافظ محايل، بإحالة الأفراد ذو الاختصاص في الجهات المعنية من البلدية والدفاع المدني والكهرباء إلى المباحث الإدارية.

كما وجه «المتحمي» بإحالة المواطن صاحب المبنى والمواطن الذي وثق المقطع لهيئة التحقيق والإدعاء العام.

جاء ذلك عقب ترأس محافظ محايل للجنة شملت عدد من الممثلين لإدارات البلدية والكهرباء والشرطة والدفاع المدني، حيث تم إعداد محظر بما توصلت اليه اللجنة حيال القضية ورفعه لسمو أمير المنطقة.

فيما نقلت صحيفة «سبق»، عن مالك المبنى، قوله إنه شيّده على موقع مملوك بصك شرعي، لافتاً إلى أنه تقدم بطلب إلى شركة الكهرباء؛ لإزالة الأسلاك منذ فترة طويلة دون تجاوب.

ورد على تصريح شركة الكهرباء، التي اعتبرته متعدياً على الشبكة، إنه تقدم بطلب إلى الشركة بتاريخ 4/7/1437هـ؛ لإزالة الأسلاك بموجب ما لديه من صكٍ ورخصة على الموقع المستأجر.

وتابع أنه انتظر لمدة 6 أشهر لرد الشركة لطلبه دون جدوى، فاضطر إلى البدء بالتشييد بحفر الأساسات، مع مواصلته مخاطبة الشركة.

وأفاد مالك المبنى أن شركة الكهرباء أحالته إلى البلدية، التي ماطلته هي الأخرى، فقرر الاستمرار في البناء، مطالباً الشركة بتقديم اعتذار له على وصفه بالمتعدي، وإلا رفع قضية عليها، وطالب فيها بالتعويض عن المدة التي مضت منذ تقديمه طلب إزالة أسلاك الكهرباء.

وكانت شركة الكهرباء قد أوضحت في بيان لها أنه تم عزل الشبكة الكهربائية وإيقاف صاحب العمارة عن البناء فوراً، والقيام بالإزالة بالتنسيق مع محافظ محايل عسير والدفاع المدني وتعديل مسار الشبكة حرصاً على أمن وسلامة سكان محائل عسير، مشيرة إلى أنها اتخذت كافة الإجراءات النظامية بحق المواطن لتعديه على الشبكة، حسب وصفها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكهرباء السعودية بناء مبني شركة الكهرباء التحقيق