فيديو ..رئيس «الأمر بالمعروف» السعودية: دراسة الدبلوم شرط ممارسة أي عضو جديد للعمل

الثلاثاء 7 مارس 2017 07:03 ص

كشف الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية الدكتور «عبدالرحمن السند»، عن مبادرة أطلقتها الرئاسة تقضي بالتحاق كل مستجد من الأعضاء في العمل الميداني للهيئة بدبلوم مدته عام دراسي كامل.

وأكد الدكتور السند أنه لن يمارس أي عضو من أعضاء الهيئة الميدانيين العمل حتى يتجاوز مرحلة الدبلوم الذي تم إقراره وما يترتب من اشتراطات وضعتها الرئاسة.

وأبان أن دراسة مرحلة الدبلوم ستتم في المعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام أو المعهد العالي للأمر بالمعروف في جامعة أم القرى، لافتا إلى أن الهيئة رفعت لمجلس الوزراء طلب السماح للأعضاء بإيفادهم بعد التعيين مباشرة للدبلوم التعليمي دون الانتظار مدة سنتين، بحسب قناة «الإخبارية» السعودية.

وأضاف «السند» أن الهدف من الدبلوم إكساب الأعضاء المهارات الشرعية والنظامية التي تؤهلهم للقيام بمهامهم وفقاً للمقتضى الشرعي الصحيح.

وقبل أيام، حذر الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ «عبدالرحمن السديس»، ممن أسماهم «أعداء الحسبة»، الذين يحاولون تشويه صورة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتحجيم صلاحياتها.

وأكد خلال مأدبة عشاء أقامها بمنزله، السبت، على شرف الرئيس العام للهيئة «عبدالرحمن السند»، على وجوب التعاون مع الهيئة وتعزيز شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لاسيما في مثل هذه الظروف والأزمات.

وقال إن شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سائرة على ثوابتها وأصولها ومبادئها ولن تزيح عنها قيد أنملة كما يؤكد ذلك دائما ولاة الأمر، وفقا لصحف محلية سعودية.

وأضاف أنه يجب الوقوف أمام السلبيين المرجفين المزايدين المضخمين لكل مشكلة، فهؤلاء قد يكونون معاول هدم من حيث يريدون الإصلاح.

يأتي ذلك في وقت تتزايد فيه الشكاوى ضد أعضاء الهيئة واتهامهم بارتكاب مخالفات وانتهاكات ضد المواطنين.

  كلمات مفتاحية

الأمر بالمعروف السعودية الدبلوم