إعلامي سعودي لوزير الإسكان: لديك 270 مليار ريال يمكن أن تصنع مدنا ودولا

الأربعاء 8 مارس 2017 07:03 ص

أعرب الإعلامي السعودي «عوض سعد القحطاني» عن استيائه وامتعاضه الشديد من أزمة السكن في المملكة والتي لم تحل إلى الآن، قائلا: «الكيل طفح أكثر من اللازم».

وانتقد «القحطاني» والذي يعمل معدا ومقدما للبرامج في هيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية، تحويل الشباب السعودي للبنوك وتسليم رقابهم لها، مطالبا وزير الإسكان «ماجد الحقيل» بإعادة النظر في القرار.

وقال «القحطاني» في مقطع فيديو صوره في الحرم المكي موجها حديثه لوزير الإسكان: «لديك 270 مليار ريال قدمت 250 منها من الملك الراحل عبدالله قبل وفاته، و20 مليارا من الملك سلمان، فما الذي عطل حل مشكلة الإسكان حتى الآن؟».

وناشد «القحطاني» وزير الإسكان قائلا: «أناشدك من جوار الكعبة المشرفة يا معالي الوزير أن تنقذ أبناء الوطن الذين يعيشون مرحلة سيئة في ظل أزمة السكن وارتفاع الإيجارات، وأنت تعلم هذا الشيء قبل أن تصبح وزيرا».

وأضاف: «ملينا الصبر نبغي نزوج عيالنا، صحيح رواتبهم 8 و9 آلاف لكنها لا تساعدهم في تأمين سكنهم، موضحا أن السكن أصبح معاناة لدى كل الأسر السعودية».

وبحسب «القحطاني»، فإن مبلغ 270 مليار ريال يمكن أن يصنع منها الوزير مدنا ودولا، مؤكدا أن الوطن بخير وهناك شركات على مستوى عال يمكن الاستعانة بها لبناء شيء جيد يخدم أبناء المملكة.

  كلمات مفتاحية

السعودية الإسكان الملك سلمان الحقيل القحطاني