منع سعودي من دخول الولايات المتحدة بسبب صور رحلات قنص على جواله

الأربعاء 8 مارس 2017 09:03 ص

قامت السلطات الأمريكية بمنع مواطن سعودي من دخول راضيها لغرض الدراسة خمسة أعوام بسبب العثور على صور رحلات قنص بجواله؛ فيما أخضعت آخر عثر بجواله على صورة للرئيس العراقي الراحل «صدام حسين» للتحقيق.

ونقلت صحيفة «سبق» عن مصدر أن مواطنا سعوديا سافر لأمريكا لغرض علاج قريب له، وعند وصولهما للمطار طلب منه موظفو المطار تحويل لغة جهازه الجوال من العربية إلى اللغة الإنجليزية بداعي تفتيش محتويات الجوال؛ مضيفا أن مسؤولي المطار عثروا على صورة للرئيس العراقي الراحل «صدام حسين» داخل جهاز جوال المرافق.

وقال المصدر: «خضع المرافق للتحقيق من خلال توجيه عدة أسئلة إليه، بعد ذلك تم السماح له ولقريبه المريض بدخول الأراضي الأمريكية».

وذكر المصدر ذاته، أن عائلة سعودية تقيم بأمريكا طلبت من ابنها الشاب المقيم بالسعودية القدوم إليهم للدراسة الجامعية، وعند وصول ابنهم الشاب إلى مطار جورج دبليو بوش، خضع لإجراء تفتيش دقيق من قبل سلطات المطار؛ حيث تم العثور على مقاطع صيد ورحلات قنص داخل جهازه الجوال، وتم منعه من الدخول إلى أمريكا والختم على جوازه لمدة 5 سنوات.

يذكر أن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» وقع، أول أمس الاثنين، أمرا تنفيذيا يمنع دخول مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

ويشمل المنع الجديد اليمن والسودان وسوريا والصومال وليبيا وإيران، ويحظر على مواطني البلدان المذكورة الدخول إلى أراضي الولايات المتحدة لمدة 90 يوما.

وسبق لـ«ترامب» أن علق دخول اللاجئين عامة إلى الولايات المتحدة 4 أشهر، وحظر حتى أجل غير مسمى دخول اللاجئين السوريين إلى بلاده، كما علق منح التأشيرة الأمريكية لمواطني 7 بلدان بذريعة حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الولايات المتحدة السفر منع الدخول