مؤسسة سعودية تفصل 50 موظفا وتحرمهم من رواتب 8 أشهر

الأربعاء 8 مارس 2017 06:03 ص

باغتت إحدى مؤسسات المقاولات بمكة المكرمة 50 عاملًا من جنسيات مختلفة بقرارها بالاستغناء عن خدماتهم دون سابق إنذار! وقد اعتذر مدير مكتب العمل بمكة المكرمة لصحيفة «المدينة» عن التعليق على هذه القضية طالبًا التواصل مع رئيس الهيئة الابتدائية للخلافات العمالية الذي اعتذر هو الآخر عن التعليق بينما لاذ مدير المؤسسة بالصمت المطبق رغم تكرار تواصلنا معه.

وحسب منسوبي المؤسسة الذين أنهيت خدماتهم وبينهم مهندسون وموظفون ومراقبون وعمال فقد بحّت أصواتهم من الشكوى لشرح معاناتهم إلى مكتب الهيئة الابتدائية لتسوية الخلافات العمالية بمكة!!

وفي السياق ذاته، قال «عمرو مكاوي» أحد العاملين بالمؤسسة: «لا يخفى حجم الضرر الذي أصابنا جراء هذا التعسف والحقوق المالية التي لم نتسلمها، خصوصا وأن هذه الرواتب تمثل مصدر دخل وحيد لكثير منّا، وتأخيرها لشهر واحد يسبّب أزمة مالية لنا، فكيف بحرماننا منها والذي استمر قبل الفصل وبعده !!! وأضاف: نحن بدورنا قدمنا شكوى رسمية لإدارة الشركة إلا أنهم كانوا وما زالوا يعطوننا وعودًا تلو الوعود وبلا أي مصداقية.

أما «طاهر محمد» فقال: «المؤسسة تعاملت مع الموظفين بشكل سلبي وبدون أي اهتمام بأحوالهم وظروفهم الشخصية لافتا إلى أن «أغلب العمال يعتمدون كليا خلال هذه الأيام على تناول الوجبات من أهل الخير بسبب حرمانهم من الرواتب والحقوق»!! بينما أكد كل من «محمد عمرو» و«غسان يونس» أن غالبية الموظفين المتضررين اضطروا للاستدانة لتوفير احتياجاتهم الضرورية».

المصدر | الخليج الجديد+ المدينة

  كلمات مفتاحية

تسريح العمالة السعودية