اختفاء «ياسر علي» المتحدث باسم الرئاسة المصرية في عهد «مرسي»

الخميس 9 مارس 2017 01:03 ص

أفاد «أحمد رامي» المتحدث باسم حزب «الحرية والعدالة» الذراع السياسية لجماعة «الإخوان المسلمين» في مصر، باختفاء «ياسر علي» المتحدث الرئاسي في عهد الرئيس «محمد مرسي» في ظروف غامضة.

ونقلت صحيفة «المصريون» عن «رامي»، أن «علي» انقطع عنه اتصال أسرته منذ أمس الأربعاء، مضيفا أن أسرته لديها مخاوف نتيجة اختفائه.

وبدأ «علي» حياته‎ ‎كطبيب مصري، ثم تولى رئاسة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، بقرار من رئيس مجلس الوزراء آنذاك «هشام قنديل»،‏ حتى ذاع صيته وتردد اسمه؛ بعد تعيينه المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية خلال عهد ‏ «مرسي».‏

وتولى «علي» منصب المتحدث الرسمي لحزب «الحرية والعدالة»، ثم عين متحدثا رسميا للرئاسة المصرية بعد فوز «مرسي» برئاسة مصر في انتخابات 2012.

وتم القبض عليه مطلع عام 2014 عقب انقلاب نفذه الجيش على «مرسي» في 2013، ووجهت إليه تهما ‏عديدة منها التستر على «هشام قنديل» رئيس مجلس الوزراء آنذاك، ومعاونته على الاختفاء عن أعين ‏القضاء، والضلوع في تفجير مديرية أمن القاهرة، وقضى ما يقرب من عام في سجن العقرب، حتى أخلي سبيله في نوفمبر/تشرين الثاني 2014.

ويأتي اختفاء «علي» في سياق الحملة الشرسة التي تشنها السلطات المصرية ضد قيادات جماعة «الإخوان المسلمين» منذ أواخر فبراير/شباط الماضي، حيث ألقت القبض على «محمد عبدالرحمن المرسي»، عضو مكتب إرشاد الجماعة ورئيس اللجنة الإدارية العليا بها، و8 آخرين من الجماعة.

وأصدرت الجماعة آنذاك بيانا أعربت فيه عن تخوفها من قيام سلطات الأمن بتصفية «المرسي» كما حدث مع عضو مكتب الإرشاد «محمد كمال» قبل شهور، إلا أن نيابة أمن الدولة أعلنت بعد أيام عن حبس «المرسي» 15 يوما على ذمة التحقيق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الإخوان المسلمين حزب الحرية والعدالة ياسر علي مرسي اختفاء