(إسرائيل) تؤجل تسليم جثمان الشهيد «باسل الأعرج» إلى وقت غير معلوم

السبت 11 مارس 2017 05:03 ص

صرحت مصادر فلسطينية رسمية أن سلطات الاحتلال (الإسرائيلية) أجلت تسليم جثمان الشهيد «باسل الأعرج» من بلدة الولجة إلى الغرب من بيت لحم حتى إشعار آخر.

وكانت قوات الاحتلال أبلغت ذوي الفلسطينيين نيتها تسليم جثمان الشهيد، إلا أنه حسب ما أعلن الارتباط المدني الفلسطيني فإن سلطات الاحتلال أبلغتهم تأجيل تسليم جثمان الشهيد «الأعرج» دون إبداء الأسباب، بحسب «القدس العربي».

وأعلن عن استشهاد الناشط الفلسطيني «باسل الأعرج»، الاثنين الماضي، في مدينة البيرة قرب رام الله، بنيران قوات الاحتلال (الإسرائيلي).

وقالت تقارير صحفية إسرائيلية إن «الأعرج» كان مطلوبا للأجهزة الأمنية (الإسرائيلية).

وأوضح شهود عيان إن اشتباكا مسلحا خاضه «الأعرج» مع قوات الاحتلال لمدة ساعتين، وأن ذخيرته نفذت، وبعدها اقتحمت قوات الاحتلال المنزل الواقع في منطقة مخيم قدورة، وقتلته من مسافة قريبة، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية.

وأضاف شهود العيان أنه «بعد اقتحام قوات الاحتلال المنزل سُمع إطلاق وابل من الرصاص، حسبما تبين بقايا الرصاص التي خلفها جنود الاحتلال في المنزل».

وتابعوا «أخرج جنود الاحتلال جثة الشهيد من المنزل، بحمله من قدميه، وكان مضرجا بالدماء، وكان جسد الشهيد يرتطم بالأرض».

و«الأعرج» كانت قد اختفت آثاره في 31 مارس/أذار 2016، سوية مع الشابين «هيثم السياج» و«محمد حرب»، وبعد أسبوع أو أكثر بقليل عادوا إلى بيوتهم واعتقلتهم أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بادعاء التحقيق معهم في أسباب اختفائهم، وبعد فترة أطلق سراحهم.

و«الأعرج» مطارد من قبل قوات الاحتلال منذ عدة أشهر، حيث اقتحمت قوات الاحتلال منزله عدة مرات بحثاً عنه، وأصبح مطاردًا من جانب الاحتلال منذ الأيام الأولى بعد الإفراج عنه من سجون السلطة بعد 6 أشهر من الاعتقال والإضراب عن الطعام.

  كلمات مفتاحية

إسرائيل تأجيل تسليم جثمان الشهيد باسل الأعرج

الشهيد «باسل الأعرج» يرفع راية المقاومة