مصر تشارك في تدريبات عسكرية مع الإمارات والبحرين

السبت 11 مارس 2017 05:03 ص

غادرت عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية المصرية إلى دولتي الإمارات والبحرين للمشاركة في فعاليات التدريبات المشتركة «زايد–2» و«حمد–2» والتي تستمر لعدة أيام، بمشاركة قوات التدخل السريع والوحدات الخاصة وعناصر الدعم.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء اليوم السبت، إن التدريبات المشتركة تشمل العديد من الأنشطة والفعاليات لتوحيد المفاهيم القتالية ونقل وتبادل الخبرات والتدريب على إدارة أعمال القتال البحري والجوي بين القوات المشاركة في كافة التخصصات.

وأوضح أن القوات المشاركة حرصت على الإعداد والتخطيط الجيد للأنشطة والأهداف التدريبية المخططة، وصقل المهارات والتكتيكات للقوات المشاركة بما يسهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريبات وتبادل الخبرات بين هيئات القيادة لتخطيط وإدارة العمليات وفقا لأحدث النظم التدريبية الحديثة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة التي تجريها القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع نظرائها من الدول الشقيقة والصديقة في مختلف التخصصات والتي تساهم في تعزيز أوجه التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات وفقا لأحدث التكتيكات وأساليب القتال الحديثة.

يذكر أن مصر تشارك في تدريبات عسكرية مع دول حليفة، كان آخرها تدريب «خالد بن الوليد 2016» في البحرين منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات البحرين مصر تدريبات عسكرية