الإمارات تحذر من رسائل للنصب والاحتيال عبر «واتس آب»

السبت 11 مارس 2017 06:03 ص

حذرت وزارة الداخلية الإماراتية من اتصالات ورسائل خارجية مشبوهة تصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي تقدم عروضا لبيع وترويج مواد وعقاقير مخدرة وذلك بعد أن لاحظت في الآونة الأخيرة تلقي بعض قاطني الدولة وبشكل عشوائي مكالمات على هواتفهم الشخصية ورسائل عبر تطبيق «واتس آب» بشكل رئيسي.

ووفقا لـ«وكالة الأنباء الإماراتية» (وام)، أكدت الوزارة أنها على ثقة بوعي الجمهور وإدراكهم بخطورة التعامل مع مكالمات ذات مصادر مجهولة وغير موثوقة وتطرح أوهاما للتجارة والربح وهي في حقيقتها أبواق للنصب والاحتيال للاستيلاء على أموال الغير، مما يتسبب في دخول من يتجاوب معهم في طائلة المساءلة القانونية وفق قانون مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

ودعت الوزارة الجمهور إلى ضرورة عدم التجاوب مع تلك الرسائل أو الرد عليها والمسارعة بإبلاغ الأجهزة المعنية.

وأشار العقيد «سعيد بن توير السويدي» مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية إلى أنه تم رصد تلك الرسائل والاستدلال على مرسليها بالتعاون مع الجهاز النظير في باكستان، مؤكدا أن العمل جار وبالتنسيق مع الأجهزة النظيرة في دول صديقة وشقيقة لمتابعة كافة أشكال الاتصالات الوهمية والوصول إلى أوكارها أينما وجدت.

وشدد على قدرة الأجهزة الشرطية والأمنية بالدولة على شل حركة كل من تسول له نفسه الإضرار بحياة أو ممتلكات قاطني الدولة من مواطنين ومقيمين واستعدادها التام عبر علاقاتها المتميزة مع الأجهزة المعنية في الدول العالمية للوصول وتتبع هؤلاء الفئة من الخارجين على القانون الذين يحاولون أن يستغلوا ما وصلت إليه الدولة من تقدم تقني وتطور ورفاهية اقتصادية لتنفيذ مآربهم الدنيئة.

ودعا الجمهور إلى عدم التردد بالاتصال والإبلاغ عن أية أرقام أو أشخاص يحاولون بيع ممنوعات أو القيام بنشاطات غير مشروعة، مهيبا بالتواصل مع الأجهزة المعنية عبر خدمة مكافح الهاتفية للإبلاغ عنهم أو التواصل مع أقسام وإدارات المكافحة في الدولة.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات واتس آب النصب رسائل