حكم كويتي نهائي ببراءة برلماني سابق من «الإساءة» للأمير و«السيسي»

الاثنين 13 مارس 2017 11:03 ص

أيدت محكمة التمييز الكويتية، اليوم الاثنين، براءة النائب السابق «صالح الملا» من تهمتي الإساءة إلى أمير البلاد ومصر، من خلال تغريدات عبر حسابه على موقع «تويتر»، حسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر ذاتها، طالبة عدم الكشف عن هويتها كونها غير مخولة بالحديث إلى وسائل الإعلام، إن محكمة التمييز (أعلى درجات التقاضي في الكويت) رفضت طعن النيابة العامة على حكم سابق ببراءة «الملا» أصدرته محكمة الاستئناف وأصدرت حكما نهائياً ببرائته، بحسب «الأناضول».

وتعود وقائع القضية إلى يناير/كانون الثاني 2015؛ حيث استبق «الملا» زيارة للرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي» إلى الكويت، آنذاك، بتغريدات قال فيها: «السيسي لا هلا ولا مرحبا.. أهل الكويت أولى بملياراته»، في إشارة إلى الدعم النقدي الكبير الذي يمكن أن يناله مُجدداً من البلاد إثر زيارته.

وأضاف «الملا»: «السيسي .. سيحل ضيفاً على سمو الأمير.. سمو الأمير.. السيسي ضيفك يا سمو الأمير استأمنتك أبنائي وكل أبناء الكويت.. ومستقبلهم وما يمتلكون».

وعلى خلفية الأمر، احتجزت النيابة العامة في الكويت «الملا» لعدة أيام في يناير/كانون الثاني 2015؛ ووجهت له اتهامات اتهمته بالإساءة إلى الأمير ومصر.

ومطلع نوفمبر/تشرين الثاني 2015، قضت محكمة الجنايات ببراءة «الملا» من التهم المنسوبة إليه، وأيدت الحكم محكمة الاستئناف الكويتية في 9 مارس/أذار العام الماضي، لكن النيابة العامة الكويتية طعنت على ذلك، قبل أن يصدر حكم اليوم الذي رفض الطعن ليسدل الستار على القضية.

وقاطع النائب السابق «الملا» الانتخابات البرلمانية التي أجريت في الكويت أعوام 2012 و2013 و2016، بينما كان عضواً في برلماني 2008 و2009، كما أنه عضو قيادي في تجمع «التحالف الوطني الديمقراطي» بالكويت، الذي يجمع عدداً من الليبراليين.

  كلمات مفتاحية

حكمكويتي نهائي براءة برلماني أسبق إساءة الكويت مصر