بذور عباد الشمس تساعدك على حرق الدهون وإنقاص الوزن

الاثنين 13 مارس 2017 04:03 ص

ربما لن تصدقين هذه العبارة لكن تناول بذور دوار الشمس (أو ما يُعرف بـاللب السوري) تساعد على خسارة الوزن. حيث تحتوي على بعض أهم العناصر الصحية للجسم مثل حمض الفوليك، وفيتامين E والنحاس.

ويعمل فيتامين E كمضاد للأكسدة ويخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، ويساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي ويحفّز عملية إنتاج الأحماض الأمينية المنشطة لعمل الجهاز الهضمي.

تحتوي هذه البذور اللذيذة أيضا على الألياف، التي من المعروف أنها تساعد على فقدان الوزن، كما أنها تضم مكونات الأخرى التي تدعم عملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن. ولكن بذور عباد الشمس لا تساعد على فقدان الوزن بشكل سحري.

في الواقع، تحتوي كذلك على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية بما يكفي لتدمير اتباع نظام غذائي إذا كنت لا تولي اهتماما جيدًا للكمية التي تتناولها.

وبالكمية المناسبة، التي لا ينبغي أن تتجاوز ربع كوب يوميًا، يمكن أن يحدّ تناولها من الإصابة بالإمساك وانتفاخات البطن ويساعد على حرق دهون الجسم. ويوفّر ذلك كمية الحديد التي يحتاج إليها الجسم عند اتباع حمية غذائية قاسية.

أما في حالة المبالغة في تناول بذور دوار الشمس، خاصًة إذا تم إضافًة الملح إليها، فإن تناولها سيسبب احتباس الماء في الجسم وزيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم.

جدير بالذكر أن هذه الحبوب تحتوي على الفيتامين A الضروري لتغذية الجلد والشعر والفيتامين D الذي يحمي صحة اللثة والأسنان ويسكن آلام العظام ويساعد على تقويتها.

وهي غنية بالأوميغا 3 الذي يقي من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وينشط وظائف الدماغ. كما أنّه مصدر مهم للماغنسيوم والحديد والفسفور والنحاس والزنك والجلسرين الذي يقي الأسنان من التسوس، إضافة إلى السيلينيوم الذي يحمي من الإصابة بمرض السرطان.

ويعتبر تناوله ضرورياً للمرأة في الأشهر الـ3 الأولى من الحمل لاحتوائه على حمض الفوليك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عباد الشمس حمية غذائية حرق الدهون التغذية المرأة