صفحات جديدة لـ«مارينز» أمريكيين تنشر صورا عارية لزميلاتهم

الثلاثاء 14 مارس 2017 07:03 ص

انتقلت المجموعة التي قامت بنشر صور عارية تبادلها جنود في البحرية الأمريكية لزميلات معهم إلى صفحات أخرى على «فيسبوك» بعناوين مختلفة «مارينز يونايتد 2 و»3، وذلك بعد أن أعلن موقع التواصل الاجتماعي أنه أغلق صفحة «مارينز يونايتد» التي نشرت تلك الصور الفاضحة لمجندات عاريات أو بوضعيات غير محتشمة أو حتى عادية في بعض الأحيان.

وأفادت صحف أمريكية بأن القائمون على هذه الصفحة شكلوا مجموعات مغلقة لتبادل الصور لا تقبل بانضمام أحد إليها ما لم يتم التأكد من أنه خدم فعليا في «المارينز» أو أنه لا يزال على رأس الخدمة.

وأشار موقع «ذي إنكويزتر» إلى أن الصور وحتى فيديوهات يتم تداولها أيضا عبر منصات أخرى، منها «الدروب بوكس»، فضلا عن موقع إباحي أيضا.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تعهدت بالتحقيق في تورط جنود من مشاة البحرية «المارينز» في نشر صور عارية لزميلاتهم.

وقال وزير الدفاع الأمريكي «جيم ماتيس»، الجمعة الماضي، إن جنودا ضالعين في تبادل مزعوم لصور عارية لزميلاتهم مذنبون بارتكاب انتهاكات شائنة للقيم الأساسية، وتعهد بإجراء تحقيق شامل.

وقال «ماتيس» في بيان: «عدم احترام كرامة وإنسانية أفراد زملاء في وزارة الدفاع أمر غير مقبول ويتناقض مع تماسك الوحدة العسكرية».

وهزت وحدة مشاة البحرية الأمريكية فضيحة تتصل بمجموعة خاصة على موقع «فيسبوك» باسم «مارينز يونايتد» أو «مشاة البحرية المتحدون» وتوزيعها سرا لصور فاضحة لنساء في القوات المسلحة مصحوبة بتعليقات بذيئة أو تنطوي على كراهية للنساء.

وكانت موجة من الانتقادات وجهت إلى وزارة الدفاع الأمريكية قبل حوالي 10 أيام بعيد تفجر الفضيحة في 4 مارس/آذار الجاري، من قبل وسائل الإعلام وأعضاء في «الكونغرس» على خلفية تلك الصور.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمريكا البنتاغون المارينز صور عارية