شباب سعوديون يتفاخرون بمطاردة الحيوانات البرية وقتلها بالرصاص

الثلاثاء 14 مارس 2017 11:03 ص

وثق شابان من خلال مقطع فيديو عملية قنصهما لذئب في أحد الأماكن البرية داخل المملكة وتفاخرهما بذلك، فيما أثار المقطع سخط متداوليه على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر المقطع محاولة الشابين قنص الذئب عدة مرات ومطاردتهما له بالسيارة قبل أن يردياه قتيلاً، وإصرارهما على توثيق تلك اللحظة بتصويرها.

وانتشر بالأمس مقطع فيديو لمواطن إماراتي يقوم بتعذيب قطة أن أمسكها للكلاب لتنهشها، وفي وقت سابق ‏أدانت محكمة سعودية  عدد من المتورطين في حرق ثعلب حتى الموت في محافظة سراة عبيدة وقاموا بتصوير مقطع فيديو لما قاموا به من اعتداء وبثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وحكمت عليهم بالسجن 70 يوماً والجلد تعزيراً 118 جلدة.

وفي القوانين الدولية يمنع تعذيب الحيوانات، وحتى في الأعراف الإنسانية والأخلاقية والدينية، و افع الفيلسوف والرياضي فيثاغورس (500 – 580 قبل الميلاد) عن حقوق الحيوان، وهناك مئات الجمعيات والمؤسسات حول العالم ما تزال تقود حملات في مواجهة تعذيب الحيوانات، فضلا عن أن هذه المسألة ما تزال تعتبر إشكالية علمية وأخلاقية، فالفيلسوف الألماني إيمانويل كانت (1724-1804)، يعتبر أن القسوة على الحيوانات كانت خطأً لأنها تعتبر شيئاً سيئاً للجنس البشري، وقال كانت «القسوة على الحيوانات تخالف الفطرة السليمة للإنسان لأنها تميت فيه الإحساس بالشفقة تجاهها».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ثعلب قطة الرفق بالحيوان في دول الخليج السعودية تعذيب الحيوانات الحيوانات البرية

إماراتي يتفاخر بزواجه من 35 امرأة.. وجدل بمواقع التواصل

مطاردة بين دورية أمنية ومسلح بخميس مشيط السعودية (فيديو)