واشنطن تقتل سعوديا من القاعدة بحضرموت وتفرض عقوبات على كويتي

الثلاثاء 14 مارس 2017 08:03 ص

قتلت القوات الأمريكية سعوديا من تنظيم القاعدة بمحافظة حضرموت باليمن، وفرضت عقوبات على كويتي متهم بدعم جبهة النصرة في سوريا.

وذكر مسؤول أمني أن اثنين من عناصر القاعدة قتلا، الثلاثاء، في غارة جوية أمريكية في محافظة حضرموت جنوب اليمن.

وقال المسؤول إن القتيلين، هما «أبو جندل الحضرمي» و«أبو هشام الشروري»، قتلا في الغارة، مشيرا إلى أن أحدهما سعودي الجنسية.

وفي الأسبوع الأول من الشهر الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أنها شنت أكثر من 30 غارة على «القاعدة» خلال يومين بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.

وتواصل واشنطن منذ أعوام تنفيذ غارات جوية بطائرات من دون طيار تستهدف فرع التنظيم في اليمن، لكن وتيرة الغارات ازدادت في الأشهر الأخيرة.

وقتل في الضربات التي شنتها الطائرات الأمريكية 25 مسلحا على الأقل، بحسب مصادر أمنية وقبلية محلية.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، فرض عقوبات مالية على شخص يقيم في الكويت متهم بتقديم دعم مالي لجبهة النصرة الجهادية التي تحارب في سوريا، بحسب بيان رسمي.

وتتهم الإدارة الأمريكية «محمد هادي العنزي»، بتقديم تمويل وجوازات سفر أيضا إلى أعضاء في تنظيم «القاعدة»، «جبهة النصرة» سابقا التي غيرت اسمها إلى «فتح الشام» بعد إعلانها فك ارتباطها بالقاعدة.

وقال «جون سميث»، مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأميركية الذي يطبق العقوبات،إن «العنزي مسؤول عن توفير الدعم اللوجستي والمالي الرئيسي لجبهة النصرة والقاعدة».

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جبهة النصرة تنظيم القاعدة وزارة الخزانة الأمريكية وزارة الدفاع الأمريكية