«ملك النوري» .. أول سفيرة سعودية لتمكين المرأة في قطاع الطاقة النظيفة

الأربعاء 15 مارس 2017 07:03 ص

قامت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية، بتعيين عميد الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة «عفت»، الدكتورة «ملك طلال النوري»، سفيرة لمبادرة تعليم وتمكين المرأة في قطاع الطاقة النظيفة. وذلك في إطار مساع المملكة لزيادة فرص عمل وترأُّس السيدات في قطاعات الدولة المختلفة.

وفي تصريحات صحفية أجرتها «النوري»، قالت: «هدفي دائمًا ليس إنجاز المهمة، بل التفوق والتميز في العمل، وتقديم مستوى جودة عالمي»، مضيفًة أنها تعتبر دعم المرأة السعودية في مجالَي العلوم والهندسة من أهم أولوياتها.

وبحسب رؤيتها، فإن المرأة السعودية قد أثبتت بالفعل تفوقها في عديد من المجالات بما في ذلك التعليم والطب والصناعة، مشيرة إلى أنها تأمل أن تستطيع إثبات قدرتها على تحقيق تقدم كافٍ للتغلب على التحديات.

تجدر الإشارة إلى أن «ملك النوري» هي أول امرأة سعودية تحصل على الزمالة في مركز المياه والطاقة النظيفة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وبحسب صحيفة الحياة السعودية، فقد حصلت «النوري» على دكتوراه في تقنية المعلومات من كلية الهندسة، قسم الحاسب الآلي، في جامعة جورج ميسون بأمريكا. بالإضافة إلى ماجستير في الإدارة العامة من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة.

وقد حصلت الدكتورة السعودية على أكثر من جائزة في تلك المجالات، على رأسها جائزة أول باحثة سعودية في برنامج الزمالة لدراسات تحلية المياه، وجائزة أفضل بحث علمي في مؤتمر هاواي الدولي حول علوم الأنظمة.

المصدر | الخليج الجديد + الحياة

  كلمات مفتاحية

مرأة تمكين المرأة جامعة الطاقة النظيفة السعودية المرأة السعودية