السعودية تواجه السنغال وأمريكا والإكوادور في نهائيات كأس العالم للشباب

الأربعاء 15 مارس 2017 10:03 ص

يصطدم المنتخب السعودي للشباب، ممثل العرب الوحيد، بكأس العالم المقررة بكوريا الجنوبية، بمنتخبات السنغال، وأمريكا، والإكوادور.

جاء ذلك، عقب إعلان قرعة البطولة المقررة خلال العام الجاري، حيث جاء المنتخب السعودي في المجموعة السادسة للبطولة، والتي اعتبرها مراقبون بأنها مجموعة متوازنة.

وجاءت القرعة صادمة للمنتخب الكوري الجنوبي صاحب الأرض، حيث يصطدم في المجموعة الأولى مع نظيره الأرجنتيني الأكثر تتويجا بالبطولة، برصيد ستة ألقاب، كما تضم المجموعة أيضا منتخبي غينيا وإنجلترا.

المنتخبات الـ24 المشاركة في مونديال الشباب، تم تقسيمها إلى 6 مجموعات، يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ16، بالاضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

وشارك فى مراسم سحب القرعة، أسطورة كرة القدم الأرجنتيني «دييجو مارادونا»، المتوج بلقب البطولة في عام 1979، ومواطنه النجم السابق «بابلو إيمار» المتوج باللقب في 1997.

وجاءت نتائج القرعة كما يلي:

المجموعة الأولى: كوريا الجنوبية، وغينيا، والأرجنتين، وإنجلترا

المجموعة الثانية: فنزويلا، وألمانيا، وفانواتو، والمكسيك

المجموعة الثالثة: زامبيا، والبرتغال، وإيران، وكوستاريكا

المجموعة الرابعة: جنوب أفريقيا، واليابان، وإيطاليا، وأوروغواي

المجموعة الخامسة: فرنسا، وهندوراس، وفيتنام، ونيوزيلندا

المجموعة السادسة: الإكوادور، والولايات المتحدة، والسعودية، والسنغال

ومن المقرر أن تقام البطولة في الفترة ما بين 20 أيار/ مايو و11 حزيران/ يونيو المقبلين.

ويلتقي منتخب الأخضر للشباب مع السنغال في 22 مايو/ آيار، ثم الإكوادور في 25 من الشهر ذاته، قبل أن يلتقي أمريكا بعدها بـ3 أيام في 28 مايو/ آيار 2017.

يشار إلى أن آخر مشاركة لمنتخب الشباب في نهائيات كأس العالم كان عام 2011، في كولومبيا، ووصل «الأخضر الشاب» إلى دور الـ16 تحت قيادة المدرب الوطني «خالد القروني».

  كلمات مفتاحية

المنتخب السعودي كرة القدم السعودية قرعة كأس العالم