«الضابط العثماني»..فيلم مشترك يعرض في قرابة 300 دار عرض أمريكية

الأربعاء 15 مارس 2017 06:03 ص

ينال فيلم «الضابط العثماني» الذي يحكي قصة حب ممرضة أمريكية وضابط عثماني يخدم في شرق الأناضول، خلال الحرب العالمية الأولى، اهتماماً في الولايات المتحدة  حيث يتم عرضه هناك.

وبدأ عرض الفيلم في مارس/أذار الجاري، وهو إنتاج تركي أمريكي مشترك، في حوالي 300 صالة عرض سينما عبر أكثر من 200 منطقة في الولايات المتحدة، بحسب «ديلي صباح».

ويمثل كل من يلعب كل من «خلوق بلغينر» و«سلجوق يونتم»، التركيان، دور ضباطين كبيرين هما «خليل بيه» و«مليح باشا».

كما يشارك في الفيلم الممثل البريطاني الأسطورة ذي الـ73 عاماً والحاصل على جائزة «أوسكار»، «بن كنغسلي»، في دور الطبيب الأمريكي المخضرم الذي قضى عمره في إنقاذ حياة ضحايا الحروب من الجنود.

الفيلم من تأليف «جيف ستوكويل »وإخراج «جوزيف روبن»، ومدته ساعة وأربعون دقيقة.

وهو يحكي قصة ممرضة أمريكية مثالية تُدعى «ليلي»، وتقوم بأداء الدور المُمثلة الآيسلندية «هيرا هيلمار»، ولقائها بضابط عثماني تنشأ بينهما قصة حب عاصف وسط حرب طاحنة.

وكانت «ليلي»، الممرضة، وفق الفيلم، تقوم بالعناية برجل أمريكي أسود في فيلادلفيا، أصيب سنة 1914. وأمام التفرقة العنصرية السائدة في المشفى الذي يعامل مرضاه وفقاً للعرق واللون، تقرر «ليلي» أن تغادر الولايات المتحدة مرافقةً للطبيب الأمريكي «جود» الذي يقرر أيضاً ترك العمل لعدم تأقلمه مع نظام العبودية؛ فينضما إلى فريق طبي يخدم في صفوف القوات العثمانية إبان حرب العالمية الأولى، للعمل في مشفى أمريكي في منطقة (وان)، في شرق تركيا.

وبعد وصولها إلى إسطنبول، تلتقي «ليلي» بالملازم العثماني الوسيم «إسماعيل»، الذي يقوم بأداء دوره المُمثل «ميشيل هويسمان»، نجم مسلسل «لعبة العروش».

المصدر | ديلي صباح

  كلمات مفتاحية

الضابط الأمريكي عرض الولايات المتحدة