بالصور.. الجيش الأردني يكشف حقيقة جسم غريب سقط على إربد

الجمعة 17 مارس 2017 06:03 ص

تحدث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، عن سقوط جسم غريب من السماء بجانب أحد المنازل في مدينة إربد، شمالي الأردن، مشيرين إلى وقع انفجارات عقب ذلك سمعت في مناطق بعيدة.

وذكرت وسائل إعلام أن أجهزة الأمن الأردنية هرعت إلى مكان سقوط الجسم المجهول، وأقامت طوقا حوله، ومنعت الدخول إليه وبدأت تحقيقاتها بالخصوص.

وأظهرت صور نشرها ناشطون عبر موقع «تويتر» قيام المختصين الأردنيين بنقل الجسم المجهول لتفحصه.

بينما قال محافظ إربد «رضوان العتوم» إن «جسمين إسطوانيين» سقطا صباح اليوم في محافظة إربد، ولم يتسببا بأي إصابات.

وأوضح «العتوم»، لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية «بترا»، أن «أحد الجسمين سقط في منطقة الحي الشرقي في مدينة إربد والآخر سقط ببلدة عنبة بلواء المزار الشمالي في أرض زراعية لأحد المواطنين وتسبب بأضرار مادية طفيفة».

وظلت التساؤلات تتصاعد على مواقع التواصل الاجتماعي تتصاعد بشأن طبيعة الجسمين ووصل إلى حد تخمين البعض أن تكون أجسام فضائية، قبل أن يخرج مصدر أردي مسؤولي في الجيش الأردني ويفك طلاسم الأمر الذي حيّر الأردنيين.

إذ قال المصدر، لوكالة «بترا»، إنه في ساعات فجر الجمعة سقطت شظايا صواريخ على بعض القرى في محافظة إربد، وفي غور الصافي وفِي مناطق خالية.

وصرّح المصدر بأن سقوط الشظايا جاء نتيجة اعتراض صواريخ «إسرائيلية» لصواريخ أطلقت من داخل الأراضي السورية باتجاه بعض المواقع والقواعد «الإسرائيلية».

ولفت إلى أن الأجهزة الفنية من الجيش الأردني والأجهزة الأمنية قامت بالتعامل مع بقايا الصواريخ وإبعادها عن مواقع التجمعات السكانية، ولم تحدث أي إصابات.

طالع صور لبقايا الجسم الغريب:

 

  كلمات مفتاحية

الأردن إربد سوريا إسرائيل جسم غريب

تحرير أردني اختطفته جماعة مسلحة في سوريا قبل أيام