بسبب مقابلة بالعربية مع قناة خليجية.. إيران تغرم لاعبا أحوازيا 15 ألف دولار

السبت 18 مارس 2017 12:03 م

قرر «الاتحاد الإيراني لكرة القدم»، أمس الجمعة، فرض عقوبات على أحد اللاعبين في نادي «استقلال الأحواز»؛ بسبب مقابلة أجراها باللغة العربية مع قناة «بين سبورت» القطرية.

ونقلت وكالة «تستر» عن مصدر موثوق من الأحواز، أن «الاتحاد الإيراني لكرة القدم» فرض غرامة مالية مقدارها 15 ألف دولار أمريكي على اللاعب الأحوازي في نادي استقلال الأحواز، «مهدي الزبيدي»؛ بسبب تلك المقابلة.

وقال المصدر إن القرار جاء على ضوء أوامر أمنية من قبل أجهزة الاستخبارات الإيرانية (الاطلاعات) في الأحواز؛ بسبب لقاء أجراه «الزبيدي» مع قناة «بين سبورت» القطرية باللغة العربية، بعيد انتهاء المباراة التي جمعت بين فريقي «استقلال الأحواز» و«لخويا القطري» يوم الثلاثاء الماضي في مدينة الأحواز.

وبحسب صحيفة «سبق»، شملت العقوبة منع «الزبيدي» من إجراء أي مقابلة حتى لغاية نهاية الموسم، بالإضافة إلى عدم إجراء مقابلات تلفزيونية مع أية قناة تلفزيونية باللغة العربية، مستقبلا.

يشار إلى أن السلطات الإيرانية تلاحق اللاعبين العرب في الفرق الإيرانية، وتمارس ضدهم التمييز العنصري، فضلا عن الإجراءات التعسفية التي تمارسها الأجهزة الأمنية ضد المشجعين العرب في إقليم الأحواز المحتل، حيث تقوم باعتقال كل من يرفع شعارات وطنية في الملاعب.

في المقابل، لا يمنع الاتحاد الإيراني لكرة القدم اللاعبين الإيرانيين والمشجعين رفع شعارات دينية ومذهبية وعدوانية في الملاعب، فضلا عن الشعارات التي تدعو إلى كراهية الدول العربية عامة والمملكة العربية السعودية خاصة.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2016، فرض «الاتحاد الدولي لكرة القدم» (الفيفا) على الاتحاد الإيراني غرامة مالية قدرها 45 ألف فرنك سويسري؛ بسبب إقامة طقوس دينية أثناء تصفيات كأس العالم أمام كوريا الجنوبية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر إيران الأحواز الفيفا كرة القدم بين سبورت العربية