«ميل جيبسون» يكفر عن معاداته للسامية بتبرعات يقدمها لمنظمة يهودية منذ سنوات

الأحد 19 مارس 2017 09:03 ص

كشفت منظمة خيرية يهودية أن الممثل «ميل جيبسون» قضى سنوات في تقديم التبرعات لليهود الناجين من الهولوكوست تكفيرا عن تصريحات معادية للسامية قالها في 2006.

ووفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية فإن «زان بوزبي» مؤسسة منظمة Survivor Mitzvah Project قالت في تصريحات صحفية إن منظمتها تعمل لرعاية الناجين من الهولوكوست في دول أوروبا الشرقية، ممن يعانون الفقر والمشاكل الاقتصادية.

وأوضحت أن «جيبسون» يقدم التبرعات للمنظمة سرا منذ سنوات وبدون أي دعاية لنفسه تكفيرا عن التصريحات المعادية للسامية التي نطق بها وهو مخمور في 2006، مشيرة إلى أنه الآن من أشد المؤيدين للمنظمة ولا يكتفي فقط بمنحها المال بل يأتي للمنظمة شخصيا لمتابعة نشاطها بشكل مستمر، كما أنه يساعد في جلب مزيد من المتبرعين للمنظمة، وهو يشعر بتعاطف شديد نحو هدف المنظمة الخيرية.

وقالت رئيسة المنظمة «كون ميل»: «جيبسون يساعد الناجين من الهولوكوست هو أمر رائع، لدي احترام كبير تجاه الأشخاص الذين يصححون مسارهم في الحياة، وأعتقد أن الجميع يرتكب الأخطاء في هذه الحياة، والدليل على حقيقة الشخص هو أفعاله بعد الخطأ».

وكانت مصادر مقربة من «جيبسون» قالت لمجلة «بيبول» إنه أظهر بعض الندم على سلوكياته السابقة ويريد أن يتذكره الناس من أجل أعماله وهو يعمل على تصحيح مشاكله، وأحواله في تحسن.

ويذكر أن «ميل جيبسون» تعرض لمقاطعة شديدة من كثير من الاستديوهات في هوليوود طوال السنوات العشر الماضية، ولكنه بدأ يعود للساحة مؤخرا بفيلم Hacksaw Ridge والذي ترشح لست جوائز أوسكار عام 2017 فاز منها بجائزتين.

كما أحاطت بـ«جيبسون» مؤخرا شائعات عن ترشيحه لإخراج الجزء الثاني من فيلم Suicide Squad وهو ما يعني أن استديوهات هوليوود بدأت التفكير في منحه أعمال تفوق ميزانيتها الـ200 مليون دولار في إشارة لتحسن العلاقات مع النجم الذي أثار الجدل طوال السنوات العشر الماضية.

  كلمات مفتاحية

اليهود السامية ميل جيبسون تبرعات