بالصور.. إعلانات في بوابة حكومية تطلب مهندسين سعوديين خبرة بـ 3 آلاف ريال تثير غضبا

الثلاثاء 21 مارس 2017 09:03 ص

أثارت إعلانات طرحتها بعض شركات القطاع الخاص عبر البوابة الوطنية للعمل «طاقات» السعودية عن حاجتها لعدد من الوظائف، غضبا واسعا في أوساط المواطنين، بعد نشرها شروطا تعجيزية، وتسببها في عزوفهم عنها.

وطلبت الشركة التعاقد مع مهندسين بتخصصات مختلفة برواتب تتراوح بين 1500 و3 آلاف ريال، مشترطة الحصول على مؤهل بكالوريوس والخبرة تصل إلى 12 عاما.

ونشر موقع «طاقات» إعلانا لشركة بجدة تطلب موظفين سعوديين على وظيفة «رسام معماري»، على أن يكون مؤهله بكالوريوس»، ولديه خبرة من 7 إلى 9 سنوات براتب من 1500 إلى 3 آلاف ريال سعودي، بحسب صحف سعودية محلية.

كما أعلنت شركة بالرياض عبر «طاقات» عن وظيفة «مهندس كهربائي»، لديه مؤهل ماجستير أو ما يعادله، وسنوات خبرة 12 عاما، على أن يتقاضى راتبا يتراوح بين 1500 و3 آلاف  ريال، حيث يُتوقع أن يباشر العمل في 18 رجب المقبل حسب الإعلان.

وطلبت شركة ثالثة بمدينة الرياض التعاقد مع موظفين سعوديين على وظيفة «مهندس ميكانيكي عام»، ولديه مؤهل ماجستير أو ما يعادله، وخبرة 3 سنوات، وبراتب يتراوح بين 1500 و3 آلاف ريال.

وتسعى الحكومة السعودية لخفض نسب البطالة المرتفعة في المملكة والتي تبلغ نحو 11.5% حالياً، في بلد يستضيف نحو عشرة ملايين وافد أجنبي من مختلف الجنسيات، يشكلون ثلث عدد السكان ويشغلون كثيرا من قطاعات العمل التي ينفر السعوديون من بعضها، كالخدمة المنزلية والإنشاءات.

الدولار = 3.7 ريال سعودي

  كلمات مفتاحية

السعودية البطالة إعلانات غضب