«الخطوط» السعودية تحقق في وقائع ترفيع درجة الركاب بسبب المجاملات

الثلاثاء 21 مارس 2017 10:03 ص

طالبت الخطوط الجوية السعودية، جميع العاملين بها بالالتزام بالنظام، بعدم ترفيع الركاب إلى درجة أعلى من الدرجة التي اختارها الراكب بموجب شراء التذكرة، لما لوحظ من هدر مالي جراء المجاملات. 

وقالت مصادر إن حادثتين تتعلقان بترفيع الدرجة، تخضعان للتحقيق الداخلي من مسؤولي الخطوط، وفقا لصحيفة «الوطن» السعودية.

وتمثلت الأولى في ترفيع سيدة مسنة وابنتها من درجة الضيافة إلى الأولى، بموافقة كابتن الطائرة الذي برر ذلك بدواع إنسانية، على رحلة متجهة من الرياض إلى جدة في 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، وهو الأمر الذي رفضه مسؤول تصادف وجوده على متن تلك الرحلة، وتمحورت الانتقادات آنذاك حول تصرف المسؤول أمام الركاب وإرباك الرحلة.

فيما تمثلت الحالة الثانية في طلب أحد الركاب ترفيعه من درجة رجال الأعمال إلى الأولى في رحلة دولية كانت قادمة من مدريد إلى جدة في التاسع من الشهر الجاري، الأمر الذي رفضه قائد الطائرة لمخالفته أنظمة الخطوط السعودية، وسط إصرار من الراكب على الترفيع والمطالبة طوال مدة الرحلة. 

وأوضحت المصادر أن تعاميم صدرت من المؤسسة بضرورة التقيد بالأنظمة التي انتهجتها «الخطوط السعودية» للتحول إلى التشغيل التجاري، ومواكبة التطور في التشغيل، وضرورة المساواة بين الضيوف بصرف النظر عن صفتهم الاعتبارية.

وتسمح «الخطوط السعودية» الترفيع من درجة إلى أعلى لجميع المسافرين على متن طائراتها قبل الرحلة بـ24 ساعة، مقابل رسوم رمزية، ويمنع الترفيع من درجة إلى أخرى بعد إغلاق الرحلة.
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الخطوط الجوية السعودية ترفيع درجة الراكب تحقيقات داخلية