مصري يتهم زوجته بـ«النشوز» بسبب استخدام تطبيق «واتس آب»

الأربعاء 22 مارس 2017 05:03 ص

استقبلت محكمة الأسرة المصرية، في منطقة إمبابة شمال الجيزة، دعوى غريبة من نوعها، اتهم فيها رجل زوجته بالنشوز «لتأخرها الدائم فى إعداد الطعام ورعايته وطفليها بسبب انشغالها بالواتس آب ومشاهدة التلفزيون والتواصل مع صديقاتها»، على حد قوله.

وبحسب الزوج «جـ.ك»، فى دعواه، التى تنظرها دائرة الدقى بمحكمة أسرة إمبابة، فإن انشغال زوجته بما اعتبره «توافه» تسبب فى إصابة طفليه فى حوادث متعددة. وطالب فى دعواه رقم 2910 لسنة 2017، بإثبات نشوز زوجته لتضرره البالغ من إهمالها فى رعاية أسرتهما وتلبية متطلباته وطفليه الصغيرين، وفقًا لتعبيره.

وقد سرد الزوج الذى يعمل موظفًا بوزارة الزراعة دوافعه لإقامة دعوى النشوز، ومنها «عدم غلق زوجته "صـ.هـ" أنبوب الغاز بعد الانتهاء من الطهى، وبلع طفليه أكثر من مرة موادًا صلبة تسببت فى دخولهما المستشفى، فضلاً عن عدم نظافة المنزل وترك الطفلين بمفردهما فى المنزل طويلًا».

وذكر الزوج فى دعواه: «كثيرًا ما طرقت باب والديها للشكوى من عدم تحملها المسئولية، وكان ردهما دومًا بأنها ما زالت صغيرة ومع الوقت ستتغير وتصبح مسئولة، ولكن تصرفاتها المستفزة استمرت فى تزايد، وفى النهاية تركت المنزل ورفضت الرجوع».

في سياق آخر، حذّرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، من بعض الرسائل التي تصل لمستخدمي تطبيق «واتس آب» ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت «الإفتاء» عبر الصفحة الرسمية: «انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والواتس آب رسائل دينية وفي آخرها "أرسلها لتسمع خبر سار - أو أقسم بالله عليك لترسلها - أو انت  حلفت إنك هتبعتها" إلى غير ذلك من التهديدات والوعيد. من يصله مثل هذا فليحذف هذه الرسالة ولا يلتفت لها ولا يرسلها لأحد. جزاكم الله خيرًا».

  كلمات مفتاحية

تطبيق واتس آب واتساب قضية دعوى محكمة الأسرة مصر الجيزة إمبابة

«واتس آب» و«تيليغرام» تصلحان ثغرة تسمح باختراق الحسابات بالصور

50 ألف درهم غرامة لعربي سب كفيله عبر «واتس آب» بالإمارات