تأجيل إطلاق مهرجان أفلام السعودية تحسبا لسوء الأحوال الجوية

الأربعاء 22 مارس 2017 11:03 ص

أجلت جمعية الثقافة والفنون بالدمام إطلاق الدورة الرابعة لمهرجان أفلام السعودية الذي كان من المقرر إقامته غداً الخميس في خيمة إثراء الظهران إلى يوم الاثنين المقبل.

وأرجعت الجمعية في حساب لها على «تويتر» التأجيل إلى سوء الأحوال الجوية المتوقعة في السعودية، وأن التأجيل يأتي حرصاً على سلامة الحضور وراحتهم، مفيدة بتواصل الجهد لإتمام إعدادات حفل الافتتاح لاستقبال ضيوف المهرجان وزواره، بحسب «الرياض».

والخميس الماضي، حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، من حال عدم استقرار تسود أجواء المملكة في الفترة من يوم السبت إلى الاثنين، وتوقعت في تقريرها «أن تتأثر مناطق المملكة في حال عدم استقرار في الأجواء، إذ تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية وتصحب بارتفاع في درجات الحرارة يوم السبت على مناطق: تبوك، والحدود الشمالية، والجوف، وحائل، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، والقصيم، والرياض، والشرقية، ويتوقع هطول أمطار رعدية على تلك المناطق تمتد إلى مرتفعات عسير والباحة وجازان».

واقتربت العاصفة الترابية من دخول أجواء المملكة العربية السعودية، السبت الماضي.

وبحسب صحيفة «سبق»، فقد بثّ النظام الآلي للإنذار المبكّر ما قال عنها إنها آخر صورة للأقمار الصناعية توضّح تأثر أجواء مصر بعاصفة ترابية.

وتجاوزت العاصفة «مدار» قبضتها على السعودية، الأحد الماضي، لتصل إلى البحرين شرقا والكويت شمالاً.

ونتيجة النشاط الملحوظ للرياح السطحية، سيطرت العاصفة على معظم أجزاء السعودية بعد وصولها إلى المنطقة الشرقية، وتجاوزتها نحو البحرين شرقا، والكويت شمالاً.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

تأجيل إطلاق مهرجان الأفلام السعودية الأحوال الجوية