«الجبير» يلتقي «تيلرسون» للمرة الثانية خلال 10 أيام

الجمعة 24 مارس 2017 07:03 ص

استقبل وزير الخارجية الأمريكي «ريكس تيلرسون» في مقر الوزارة بالعاصمة واشنطن، الخميس ، نظيره السعودي «عادل الجبير»، فيما يعد ثاني لقاء يجمع الوزيرين خلال 10 أيام.

وعقدت جلسة مباحثات ثنائية تم خلالها بحث مجمل الأوضاع في المنطقة ومستجداتها.

كما تناولت المباحثات العلاقات بين البلدين في أعقاب الزيارة الناجحة التي قام بها الأمير «محمد بن سلمان بن عبد العزيز» ولي ولي العهد إلى واشنطن في وقت سابق من الشهر الجاري ، وفي ظل العلاقات المتميزة بين البلدين والرغبة في الدفع بها إلى آفاق أرحب.

وشارك «الجبير» في اجتماع التحالف الدولي لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية»، في العاصمة الأمريكية الأربعاء الماضي .

يذكر أن «الجبير» و«تيلرسون» اجتمعا يوم 13 مارس/آذار الجاري على هامش زيارة ولي ولي العهد السعودي لأمريكا، وبحثا عددا من القضايا الثنائية الحيوية والمتعددة الأطراف من الشؤون الإقليمية بما في ذلك الصراع المستمر في اليمن، بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب بشكل عام.

كما ناقشا «دعم الروابط الاقتصادية والتجارية بالإضافة إلى ودعم الولايات المتحدة، لرؤى المملكة العربية السعودية للإصلاحات الاقتصادية الاجتماعية لعام 2030».

واستقبل الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، في البيت الأبيض، 14 مارس/آذار الجاري ، «بن سلمان»، فيما يعد أول لقاء يجمع «ترامب» بمسؤول سعودي وخليجي رفيع المستوى، منذ أن تولى مهام الرئاسة في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

الجبير وزير الخارجية الأمريكي جلسة مباحثات ثنائية