انطلاق فعاليات مهرجان الكويت السينمائي الأول بمشاركة 23 فيلما

السبت 25 مارس 2017 12:03 م

احتفلت الكويت، أمس الجمعة، بإطلاق مهرجانها السينمائي الأول والذي يأمل صناعه في تطويره سريعا ليتحول إلى مهرجان دولي يأخذ موقعه على خريطة المهرجانات الكبرى.

يشمل مهرجان الكويت السينمائي 23 فيلما موزعة على ثلاث مسابقات هي مسابقة أفلام الكويت القصيرة (من دقيقتين إلى 39 دقيقة) ومسابقة أفلام العالم القصيرة (40 دقيقة فأكثر) ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، بحسب «رويترز».

وتتكون لجنة تحكيم المهرجان من المُمثل الكويتي  «محمد المنصور» والمخرج  «خالد النصر الله » والناقد السينمائي  «فاروق عبد العزيز» والكاتبة  «مي النقيب» والمخرج  «ناصر كرماني».

ومن جانبه قال مدير المهرجان «شاكر أبل» في كلمة في الافتتاح إن  «المهرجان لن يقتصر على عرض أعمال سينمائية للمخرجين فقط إنما سيفتح مجالًا واسعًا للتعلم مع تبادل الخبرات والأفكار وسيكون فرصة للقاء (فنانين) جدد جمعهم الشغف بالسينما».

وأضاف «أبل» أن المهرجان سيشمل «تقديم سلسلة من المحاضرات والعروض والندوات الحوارية وإتاحة الفرص لخلق علاقات مهنية بالإضافة إلى ورش للعمل مع شخصيات من أصحاب الخبرة في الوسط السينمائي العربي والدولي».

وكرم المهرجان في حفل الافتتاح مجموعة من رواد الفن بالكويت..ومن بينهم المُخرجون «هاشم محمد الشخص»، «عبد الله المخيال»، و«خالد النصر الله».

وعرض في الافتتاح، الذي أقيم على مسرح الدسمة، فيلم «عاليه وعصام» إخراج «خالد الصديق».

وتستمر عروض وأنشطة المهرجان حتى الثامن والعشرين من مارس/أذار الجاري في مكتبة الكويت الوطنية فيما يقام حفل الختام على مسرح الدسمة.

  كلمات مفتاحية

مهرجان الكويت السينمائي الدورة الأولى أفلام مشاركة

مهرجان السينما الإسلامية يستقبل الفيلم المصري «يوم للستات»

مهرجان الكويت السينمائي يختتم فاعلياته ويعلن جوائزه