للمرة الأولى..أمن الدولة الأردني يحاكم 3 نساء بتهمة الانضمام لـ«الدولة الإسلامية»

الاثنين 27 مارس 2017 03:03 ص

بدأت محكمة أمن الدولة الأردنية لأول مرة في تاريخها، محاكمة 3 نساء أردنيات بتهمة «الترويج لأفكار جماعة إرهابية» تنظيم «الدولة الاسلامية»، حيث تلت عليهن لوائح الإتهام استنادا لأحكام قانون منع الإرهاب.

وتعتبر محاكمة النساء الأردنيات بتهمة الترويج لأفكار تنظيم «الدولة الاسلامية»، هي الأولى من نوعها في ما يتعلق بقانون منع الإرهاب الساري المفعول منذ عام 2014 في الأردن، حسب ما أكده وكيل التنظيمات الاسلامية «موسى العبد اللات»، بحسب «القدس العربي».

وحسب لائحة الاتهام، التي قامت إحدى المتهمات، بإنشاء صفحة لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وتواصلت مع أحد المؤيدين للتنظيم من خارج الأردن، الذي أخذ يقنع المُتهمة بفكر تنظيم «الدولة الاسلامية»، وكانت تقوم بمتابعة المواقع الخاصة للتنظيم مثل موقع (أعماق)، وكانت تقوم بنشر أخبار التنظيم على حسابها الخاص في «فيسبوك».

فيما تواصلت أخرى مع مجموعة عبر الموقع نفسه، وقامت بنشر الإصدارات والخطابات الخاصة بزعيم تنظيم «الدولة «أبوبكر البغدادي».

ومن جانبه طالب «العبداللات» بالإفراج عن المتهمات، مُعتبرًا أن هناك تقصيراً في وسائل الإعلام الرسمي حول موضوع التوعية المتعلقة بالترويج للتنظيم المتطرف في مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة للنساء، فيما أشار إلى أن هذه الاتهامات للنساء لا تعتبر ظاهرة داخل المجتمع الأردني، مقارنة بأعداد النساء المؤيدات للتنظيم في دول أخرى مجاورة للأردن.

واقترح أن تتم معالجة مثل هذه القضايا بالحوار والحكمة وأن يكون هناك دور للعلماء المسلمين في توعية المجتمع وخاصة النساء، محذرًا من تفشي هذه القضايا وانتشارها داخل المجتمع الأردني، حيث انها ستمثل خطورة كبيرة بين جميع الفئات.

  كلمات مفتاحية

للمرة الأولى أمن الدولةالأردني محاكمة نساء تنظيم الدولة