مصر.. إضراب بـ«جامعة القاهرة» لفصل طالب بسبب تدوينة على «فيسبوك»

الاثنين 27 مارس 2017 06:03 ص

واصل طلاب كلية الإعلام في جامعة القاهرة، إضرابهم عن الدراسة، احتجاجا على فصل الطالب في الفرقة الرابعة، «حسين لطفي»، بعد انتقاده إدارة الكلية عبر تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأكد الطلاب أنهم لن يحضروا المحاضرات أو يمارسوا أي نشاط في الكلية لحين إلغاء قرار فصل زميلهم.

ويأتي سبب فصل الطالب «حسين لطفي»، في الفرقة الرابعة «إذاعة وتلفزيون»، على خلفية اتهامه بسبّ عميدة الكلية، وبعض من أعضاء هيئة التدريس، عبر تدوينات له، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، في حين اعتبر الطالب أن فصله جاء نتيجة آرائه السياسية.

ودشن طلاب إعلام صفحة تحمل اسم «إضراب ضد فصل حسين لطفي»، على «فيسبوك» للتضامن مع الطالب المفصول.

وأكد زملاء «لطفي» رفضهم قمع حرية التعبير في الجامعات المصرية، وقالت فاطمة الشناوي: «إضراب علشان ممكن تكون مكان حسين».

وكتبت طالبة ثانية، تدعى «رباب عبد الجواد»: «متأذيش حسين بحضورك...خليك جدع». وتداول الطلاب صورا لقاعات دراسية خالية من الطلاب.

وقالت الدكتورة «جيهان يسري»، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، إنه تم فصل الطالب المذكور، لمدة نصف عام فقط من الدراسة، وذلك بما قرره مجلس التأديب الخاص بالكلية بناء على الواقعة التي اتهم بها منذ شهر نوفمبر/تشرين ثان الماضي، ونشره كلام على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» يسيئ للكلية والعديد من أعضاء هيئة التدريس.

ورفع الطالب المذكور، تظلما لمكتب الدكتور «جابر نصار»، رئيس الجامعة، مؤكدا أنه ظلم فى قرار مجلس التأديب بالكلية الخاص بفصله، وطالب «حسين»، وزير التعليم العالى المصري بالتدخل لحل أزمته.

وكانت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، قررت فصل «حسين لطفي»، تيرما دراسيا كاملا، وذلك بعد اتهامه بسب أساتذة الكلية والعميدة والوكلاء من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

جامعة القاهرة حسين لطفي كلية الإعلام جيهان يسري جابر نصار