بالصور .. مسلمات ينظمن وقفة صامتة على جسر «ويستمنستر» للتنديد بهجوم لندن

الاثنين 27 مارس 2017 03:03 ص

قامت مجموعة من النساء بمختلف الإيديولوجيات، بتشكيل سلسلة بشرية على طول جسر «ويستمنستر» وسط لندن، في فعالية تم إطلاقها لإحياء ذكرى ضحايا هجوم يوم 22 مارس/آذار الجاري.

الهجوم كان قد وقع الأربعاء الماضي، وأسفر عن مقتل 4 أشخاص، بعدما قام «خالد مسعود»، منفذ الهجوم، بدهس عدد من المارة، من بينهم 3 من أفراد الشرطة، بسيارة فوق جسر ويستمنستر، ثم اقترب من البرلمان حيث اصطدمت سيارته بمبنى قريب، وخرج بعد ذلك من السيارة وبدأ بمهاجمة المارة بسكين، وحاول الوصول إلى البرلمان.

وبعد مرور 4 أيام على هذا الهجوم اجتمعت نساء عدة من مختلف المعتقدات والإيديولوجيات للتعبير عن تضامنهن مع أهالي الضحايا ولإدانة الحادث، مؤكدات على ضرورة الوحدة في مواجهة الإرهاب.

وبحسب الصحف التي غطت الوقفة، فقد كانت غالبية النساء الحاضرات من المسلمات، وارتدين اللون الأزرق كرمز للأمل والسلام.

ورغم استمرار الوقفة لبضع دقائق فقط، إلا أنها جذبت اهتمام وانتباه الكثيرين، كما لاقت رواجًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة تويتر الذي انطلقت عبره بعض الأوسمة التي غطت الفعالية، ومنها #WeStandTogether، و .

وبحسب تغريدة لـ«سارة وسيم» من سوريا، تقول: «عندما حدث هجوم في لندن شعرت أنه هجوم يستهدفني»، وأضافت «لقد كان هجوما ضدنا جميعا، الإسلام يدين تماما العنف بشتى أشكاله، وهذا أمر بغيض بالنسبة لنا». بينما قالت «فينك چيس»: «تلك تذكرة رائعة أن هناك قلوب طيبة مازالت حولنا في العالم».

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + Mirror

  كلمات مفتاحية

لندن هجوم إرهاب ضحايا إسلام عنف تضامن احتجاج وقفة فعالية