عاهل الأردن يقلد الملك «سلمان» قلادة «الحسين بن علي» أعلى وسام في بلاده

الثلاثاء 28 مارس 2017 09:03 ص

‏قلد العاهل الأردني الملك «عبد الله الثاني»، الثلاثاء، العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» قلادة الحسين بن علي وهي أرفع وسام أردني.

جاء هذا على هامش العرض العسكري الذي أُقيم في العاصمة الأردنية عمّان، بحضور عاهلي البلدين احتفاء بزيارة الملك سلمان.

واستهل العرض فعالياته بتحليق طائرتين عموديتين من أمام المنصة الرئيسة ترفعان علمي السعودية والأردن.

ووصل العاهل السعودي إلى عمان، الإثنين، في زيارة رسمية هي الأولى له إلى الأردن منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون ثاني 2015.

ووقعت حكومتا البلدين والقطاع الخاص فيهما الإثنين 27 اتفاقية وبرامج تعاون وعقود (12 بين حكومتي البلدين و15 بين شركات القطاع الخاص) لتعزيز التعاون بينهما في عدة مجالات.

وتتضمن إحدى الاتفاقيات التوقيع على عقد تأسيس شركة استثمار سعودية أردنية للقيام باستثمارات في الأردن قد يصل حجمها إلى 3 مليارات دولار.

كما تضمنت الاتفاقيات توقيع مشروع اتفاقية قرض إعادة إنشاء وتأهيل الطريق الصحراوي ( عمان - العقبة) وقيمة القرض نحو 394 مليون ريال (105 مليون دولار).

فيما جرى التوقيع على مشروع اتفاقية في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها، ومشروع برنامج تنفيذي في مجال الشؤون الاجتماعية ، ومشروع برنامج تنفيذي في مجال الثقافة .

وسيرأس العاهل السعودي في أعقاب زيارته الرسمية للأردن وفد المملكة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثامنة والعشرين التي ستعقد في الأردن الأربعاء.

  كلمات مفتاحية

السعودية الأردن العلاقات السعودية الأردنية