فيديو.. الإمارات تخسر من أستراليا وتقلص آمالها في التأهل لمونديال روسيا

الثلاثاء 28 مارس 2017 01:03 ص

خسر المنتخب الإماراتي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أمام نظيره الأسترالي في الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما على استاد سيدني.

وسجل الهدف الأول لأستراليا «جاكسون إيرفين» عند الدقيقة 7، وأضاف «ماثيو ليكي» الهدف الثاني عند الدقيقة 78(فيديو).

وقلصت الخسارة من حظوظ الإمارات في التأهل إلى مونديال روسيا بعدما بقيت في المركز الرابع برصيد 9 نقاط، بينما وصلت أستراليا إلى النقطة 13 متساوية مؤقتا مع السعودية واليابان.

وعقب الهزيمة، أعلن مدرب المنتخب الإماراتي، «مهدي علي»، استقالته من منصبه، قائلا: «أمضيت خمس سنوات مع المنتخب، حققنا الكثير من الانجازات وحان الوقت للرحيل، أمر بلحظة صعبة في حياتي وكنت اتمنى ترك المنتخب في ظروف أفضل».

وأضاف «علي» في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، «أرحل وأنا راض عما قدمته خلال مسيرتي مع المنتخب، يؤسفني إعلان استقالتي هكذا لكن المنتخب بات يحتاج للتغيير».

وكشف أنه قدم استقالته قبل لقاء العراق في الجولة الخامسة من التصفيات وعقب الخسارة أمام السعودية صفر-3 في جدة، لكن اتحاد الكرة أصر على استمراره في المهمة.

ويعد «مهدي علي» الذي تولى مهام تدريب «الأبيض» في 2012 أحد أنجح المدربين في تاريخ كرة القدم الإماراتية بعدما قاد منتخب الشباب للفوز بكأس آسيا 2008، والأولمبي للتأهل إلى أولمبياد لندن 2012، كما فاز مع المنتخب الأول بكأس الخليج 2013، والمركز الثالث في كأس آسيا 2015.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

منتخب الإمارات مهدي علي أستراليا التصفيات الآسيوية مونديال روسيا 2018