إذا وجدت هذا الرجل يجلس بجوار أي امرأة في محطة المترو .. بلغ الشرطة!

الأربعاء 29 مارس 2017 06:03 ص

قضت محكمة بريطانية، بحبس متهم قام بتصوير أسفل تنورات الفتيات ونشرها عبر الإنترنت، حيث قالم بتصوير أكثر من 100 سيدة خلال عدة سنوات.

المتهم «سيمون لوسي»، البالغ من العمر 61 عام، ويُسمي نفسه على مواقع التواصل بـ«TubePerve»، كان يقوم برفع الصور عبر الإنترنت ويقوم بمناقشتها مع الآخرين، الذين تعرّف بعضهم على الشخصيات التي تم التقاط صورها.

حيث جاء عبر صحيفة «مترو» الإنجليزية، عنوان للقصة يقول: «إذا رأيت هذا الرجل يجلس بجاور أي امرأة، اتصل بالشرطة».

وكان «سيمون لوسي» قد جمع هذه الصور دون موافقة طبعًا، أثناء استغلاله محطات مترو الأنفاق في لندن، وذلك خلال الفترة من عام 2003 إلى 2016. قبل أن يتم القبض عليه ويودع السجن، شهر يناير/كانون الثاني الماضي، بعد 13 عام من انتهاك الخصوصية الشخصية للآخرين.

جدير بالذكر أنه سبق وأن صدر بحقه، حكم بالسجن لمدة 16 شهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين، ومن ثم صدر أمر آخر بمنع الضرر الجنسي، وحرمانه من الجلوس بجوار أية امرأة في القطار بمفردهما، وكذلك استخدام الهواتف والكاميرا في هذه الحالات.

وقد أُلقي القبض على «لوسي»، وهو من منطقة بلاسكهيث رود، غرينتش، وحُكم عليه في محكمة بلاكفريارز، بعد إدانته بتهمة «الخداع العام» بحق 106 سيدة في نفس المحكمة، في يوم 21 فبراير/شباط.

«ألان ماكتاغارت» قال في تصريحات صحفية أعقبت الحُكم على المتهم: «بعد 13 عاما من الإساءة المستمرة، تمت إدانة لوسي أخيرًا، وحوكم على جرائمه».

تجدر الإشارة إلى أن الأمر القضائي بـ«منع الضرر الجنسي»، يعني أنه لا يحق للرجل أن يمتلك أي جهاز قادر على التقاط الصور الثابتة أو المتحركة أو أي جهاز قادر على الوصول إلى الإنترنت، إلا إذا كان قد تم ذلك بإذن مسبق من الشرطة، كذلك بعد الخضوع للتفتيش.

كما لا يُسمح له بدخول أي محطة للقطارات ما لم يكن على سفر حقيقي، ويحمل تذكرة صالحة للرحلات باسمه، كما لا يحق له الجلوس بجوار أو بمقابل أية امرأة لا يعرفها.

المصدر | الخليج الجديد + العربية.نت

  كلمات مفتاحية

تحرش اعتداء جريمة متهم الإنترنت بريطانيا مترو قطار سيدات فتيات مرأة