شركات سعودية تتسابق لتوظيف طالبة نشرت مقطع مبتكر لسيرتها الذاتية

الأربعاء 29 مارس 2017 09:03 ص

تفاجأت الطالبة السعودية الشابة، «مشاعل الزيد»، بردود الفعل الإيجابية الواسعة على طلب التدريب الذي قامت بإعداده وقدمته للشركة الرائدة في مجال الابتكار «علم»، يوم السبت 25 مارس/آذار.

فقد تمكن مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي على تويتر تطلب من خلاله التدريب لدى الشركة، من إتاحة فرص ضخمة لها، بعد أن تفاعل معها الوزراء والمسؤولون في داخل المملكة وخارجها، ليتنافسوا على استقطابها وتوظيفها لديهم، اعترافًا بموهبتها.

وما إن نشرت «مشاعل الزيد» مقطع مبتكر يتضمن عرضًا لسيرتها الذاتية بالرسوم المتحركة، حتى تفاعل السعوديون معها، معبرين عن إعجابهم بفكرتها وأسلوبها، حتى وصلت مشاهدات الفيديو إلى أكثر من نصف مليون مشاهدة رغم مرور 4 أيام فقط على نشره.

طالبة الكمبيوتر السعودية، قالت عبر المقطع «أنا مهتمة بالتقنية والابتكار وريادة الأعمال، كما أني أتعلم وأجد إلهامي في أفكار الآخرين الإبداعية ومثابرتهم على العمل، شاركت في عدد من البرامج المحلية والعالمية المعنية بالتشفير والقيادة، وأريد أن أنهي دراستي الأكاديمية باكتساب خبرة جديدة لا يمكن لي أن أنساها، وهي الانضمام لفريق عمل شركة علم».

من جانبها، استجابت شركة «علم» على طلب الشابة السعودية بتغريدة شكرتها فيها على اهتمامها بها، وطلبت منها أن ترسل لها معلوماتها لكي تتمكن الشركة من الاتصال بها.

لم ينتهي الموضوع عند هذه النقطة، فقد قامت شركات وهيئات مختلفة بمراسلة الطالبة عبر تغريدات عرضت من خلالها فرص للتدريب والتعليم، بل وحتى التعيين، وهو ما لاقي رواجًا واسعًا بين المتابعين لحسابها».

شركة الاتصالات السعودية «زين» راسلت الفتاة بتغريدة قالت فيها: «من يمكنه أن يرفض مثل هذا العرض! لدينا مقعد لكِ». وأضافت «نرجوا منكِ متابعة موقعنا لمعرفة الشواغر المتاحة للتدريب والتوظيف في شركتنا».

بدوره، قال الكاتب «عبيد سعد العبدلي»: «طريقتك مبدعة يامشاعل. السادة شركة علم قولوا تم». كما قال «حسن كتبي» خبير السيارات: «اجمل طلب عبقري جميل جدا اشوفه في سنين طويلة الف برافو عليكي مشاعل والف مبروك على الشركة اللى تخطب ودك هما الكسبانين فيكي».

واعتبر وزير الدولة لشؤون التعليم العالي في الإمارات «أحمد بالهول»: «مثال رائع لتبني أساليب مبتكرة في التقديم على التدريب. إقران الشغف العملي بروح المبادرة هي الوصفة الأنجح لبناء مستقبلكم إخواني وأخواتي الطلبة».

أما رجل الأعمال «خالد الخضير»، فقد تقدم بعرض وظيفي للطالبة، كما عرض وكيل وزارة التعليم للمناهج التربوية، فرصة للتدريب في مشروع المدرسة الافتراضية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة «علم» تعتبر واحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال ابتكار الحلول وتطوير الخدمات وتحسين الإجراءات، وتعتمد برامج تدريب جاهزة وحلول تدريبية متقدمة ومتكاملة تعمل على تحديد الاحتياجات وقياس الأداء ومتابعة التطور، وتنفيذ الطلبات التدريبية الخاصة بالقطاعات الحكومية.

وقد أعربت «مشاعل» في تصريحات صحفية أجرتها بعد التداول الواسع لمقطعها، عن سعادتها لردة الفعل الإيجابية تجاه طلبها، مشيرة إلى أنها تلقت عروض تدريب وتوظيف أخرى من أقوى الشركات التقنية الناشئة داخل وخارج المملكة.

  كلمات مفتاحية

طالبة السعودية علوم كمبيوتر تويتر مقطع سيرة ذاتية إقبال عروض توظيف تدريب

طالبة سعودية تنال شهادة التميز لمنظمة «فاي كابا فاي» علي مستوي الجامعات الأمريكية