السعودية.. ارتفاع حالات تسمم الطالبات بالقنفذة إلى 137 حالة

الأربعاء 29 مارس 2017 10:03 ص

وصل عدد حالات تسمم الطالبات بمحافظة القنفذة التابعة لمنطقة مكة المكرمة إلى ١٣٧ حالة، ما زالت 6 منهن تحت الملاحظة بالمستشفى العام ومستشفى القوز.

وبحسب صحيفة «سبق»، كانت الحالات قد تلقت العلاج وأجريت لها الفحوص والتحاليل اللازمة، وتم أخذ العينات التي مازالت تنتظر نتائجها بعد إرسالها إلى المختبر المركزي بمكة.

وقال المتحدث باسم صحة القنفذة «إبراهيم المتحمي»: «جميع الحالات خرجت من المستشفيات وبقيت ست حالات تحت الملاحظة فقط والوضع بشكل عام مطمئن».

وكانت مستشفيات محافظة القنفذة الحكومية والخاصة ومراكز الرعاية الصحية الأولية استقبلت حتى مساء أمس الثلاثاء، نحو 98 حالة اشتباه بالتسمم لطالبات الابتدائية الرابعة والمتوسطة الثالثة بالقنفذة، حيث بدأ العدد بأربعين طالبة ظهرا ثم ارتفع إلى 54 طالبة -حسب ما نشرته إمارة المنطقة- فيما ارتفع العدد مساءا إلى ما يقارب 98 حالة؛ وفقا لما ذكره الدكتور «محمد «حسن الزبيدي» مدير مستشفى القنفذة العام لصحيفة «المدينة».

وأشارت مصادر طبية إلى الاشتباه بوجود تسمم بين الطالبات، فيما رجحت مصادر أخرى انتشار فيروس بين طالبات المدرسة.

وكانت حالات من الأعياء والاستفراغ وآلام شديدة في البطن انتشرت بين معظم طالبات المدرسة بعد عودتهن لمنازلهن مما أصاب أمهاتهن وذويهن بحالة من القلب والترقب والهلع.

وقام فريق من الطب الوقائي برئاسة الدكتور «خالد عبدالحميد» بزيارة مقصف المدرسة، مساء أمس الثلاثاء، برفقة مندوب التعليم «عبدالرحمن العبدلي» وتم أخذ عينة من المواد الغذائية لفحصها ووجه بإغلاق المقصف احترازيا حتى إشعار آخر.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مكة المكرمة القنفذة