بعد نحو شهر من لقائه «الجبير»..الملك «سلمان» يستقبل «العبادي» في الأردن

الأربعاء 29 مارس 2017 05:03 ص

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، اليوم الأربعاء، على هامش القمة العربية، رئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي».

وناقش خادم الحرمين الشريفين مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الأخوية بين المملكة وجمهورية العراق وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات العلاقة بجدول أعمال القمة العربية، بحسب وكالة الانباء السعودية الرسمية «واس».

حضر اللقاء وزير الخارجية «عادل الجبير»، الذي كان قد زار العراق قبل شهر تقريبًا وقابل «العبادي» ووزير الخارجية العراقي «إبراهيم الجعفري»، بالإضافة إلى حضور وزيري الدولة السعوديين «إبراهيم العساف»، و «عصام بن سعيد»، وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لرئيس الوزراء العراقي.

ووصل وزير الخارجية السعودي يوم السبت 25 من فبراير/شباط الماضي، إلى بغداد في زيارة مفاجئة هي الأولى له إلى العراق.

وأتت الزيارة في وقت كانت تمر فيه العلاقات العراقية السعودية بتوتر أججته اتهامات من مسؤولين عراقيين للرياض بدعم الإرهاب والتدخل في شؤونها، وانتقادات من مسؤولين سعوديين للانتهاكات المرتكبة من قبل ميليشيات «الحشد الشعبي» (الشيعية) في مناطق سنية بالعراق، ولزيادة النفوذ الإيراني في العراق.

كما أتت بعد يوم من إعلان العراق تنفيذه ضربات جوية ضدّ مواقع لتنظيم «الدولة الإسلامية» في منطقة البوكمال داخل سوريا، بالتنسيق مع دمشق، ودعم من وزارة الدفاع الأمريكية بما مهد الطريق لتنسيق عمليات أخرى مقبلة.

وعقدت محادثات بين رئيس الحكومة العراقية «حيدر العبادي» و«الجبير» في وقت لاحق، حسب ما ذكرت قناة «العربية» السعودية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

لقاء الجبير سلمان البغدادي الأردن