هل تقومين بغسل وجهك بالطريقة الصحيحة؟

الجمعة 31 مارس 2017 06:03 ص

هل فكرتِ يومًا هل تقومين بغسل وجهك والعناية بنظافته بشكل صحيح أم لا؟ وإن كنتِ ممن تستخدمن مستحضرات التجميل المختلفة بشكل يومي أو على فترات متقاربة .. هل تعلمين ما هي العناية الإضافية التي تحتاجها بشرتك بعد إزالة الماكياج؟

رغم أن تنظيف الوجه باستمرار قد يؤدي إلى بشرة نقية ولامعة فعلاً، تحذر «أجيلا جيا كيم»، مؤسسة ماركة «Savor Beauty» للعناية بالبشرة، من أن غسل الوجه بالطريقة المعتادة غسلاً متكررًا قد يؤذي بشرتك. إليك بعض مما تنصح به خبيرة التجميل السورية لبشرة نظيفة وصحية.

فحسب صحيفة «هافينجتون بوست» الأمريكية، هناك عدة خطوات تستلزمها الطريقة الصحية والمناسبة لغسل الوجه، وتتضمن:

 

  • غسل اليدين: تقول «كيم»: «أنتِ لا ترغبين أبدًا في غسل وجهك بيدين متسختين، لذا اغسلِ يديك أولاً»، وذلك باعتبار أن البكتيريا على يديك قد تنتقل بسهولة إلى وجهك.

  • غسل الوجه عكس اتجاه البصيلات: تضيف الخبيرة في تصريحها للصحيفة: «علمتني أمي، وهو سرٌ جمالي كوري خاص بمدينة سول بالتحديد، أن أغسل وجهي عكس اتجاه الشعر، لو كان وجهك ينمو لأسفل عليك إذاً أن تحرك يديك في حركاتٍ دائرة لأعلى، والعكس، فبهذه الطريقة، ستتمكن حقاً من تنظيف الخبايا والزوايا صعبة الوصول في وجهك».

  • تجفيف الوجه بمنشفة ناعمة ونظيفة: تواصل «كيم» نصائحها موضحة: «يمسح كثيرٌ من الناس وجوههم بعد تنظيفها بمنشفة مستخدمة ومتسخة، فكر في الأمر لمَ قد تغسل وجهك للتو، ثم تقوم بنثر البكتيريا عليه مجددًا؟ حين تنوي تنظيفه ثانيةً، قاوم الرغبة في تجفيفه بمنشفة استحمامك، وفكّر في كمية البكتيريا المنتشرة عليها، بدلاً من ذلك، استخدم قطعة قماشٍ نظيف، حتى لو أدى ذلك إلى تراكم الأقمشة في سلة الغسيل».

  • عدم الإفراط: بحسب نوع بشرتك، إذا كانت جافة أو دهنية أو عادية أو مختلطة، ينبغي لكِ أن تحددي المرات اللازمة لغسل وجهك يوميًا، بناءًا على كمية الدهون التي تفرزها بشرتك. فالدهون التي يفرزها وجهك لازم وضرورية للحفاظ على رطوبته وحمايته من الجفاف ومشاكل البشرة. قومي بغسل وجهك ولكن دون إفراط لكي لا تصابين بالجفاف والمشاكل.

  • علاج البثور: إذا كنتِ ممن يعانين من البثور وحبوب الشباب، إذا تحتاج بشرتك عناية خاصة لغسله بطريقة جيدة وآمنة لكي لا تفاقم من مشاكل البثور التي تعانين منها. احرصي على استخدام مستحضرات تنظيف الشرة الخاصة بالبشرة الحساسة والتي تعاني من الحبوب لكي تناسب بشرتك، أو قومي باستشارة طبيب جلدية لتحديد المستحضر المناسب لكِ.

  • غسول مستحضرات التجميل: إذا كنتِ تستخدمين الماكياج بشكل دائم وشبه يومي، هناك روتين خاص ينبغي لكِ اتباعه في حالة غسلك لوجهك بعد مسحه. استخدم غسول إزالة ماكياج يناسب بشرتك ويحافظ على رطوبتها بشكل يومي بعد كل استخدام لمستحضرات التجميل، التي قد تسبب أضرار جسيمة لبشرتك في حال عدم تنظيفها بشكل جيد، فهي تمنع المسام من التنفس وقد تؤدي إلى ظهور البثور والتشققات والبقع الداكنة والجافة في حال عدم العناية بوجهك بشكل جيد بعد استخدامها.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بشرة وجه عناية غسل الوجه مرأة اهتمام جمال صحة