ردا على «الكونغرس».. شركات الإنترنت ترفض بيع تاريخ التصفح الخاص بعملائها

السبت 1 أبريل 2017 06:04 ص

قالت شركات «كومكاست» و«فيرزون كوميونيكشن» و«أيه تي أند تي»، إنها لن تبيع معلومات التصفح الشخصي للإنترنت الخاصة بالعملاء.

يأتي ذلك بعد أيام من موافقة «الكونغرس» الأمريكي على قانون يلغي قوانين خصوصية الإنترنت التي أُقرت خلال رئاسة «باراك أوباما».

ومن جانبه، قال «جيرارد لويس» كبير مسؤولي الخصوصية في شركة كومكاست «لن نبيع تاريخ التصفح الفردي للانترنت الخاص بالعملاء لم نفعل ذلك قبل إقرار قواعد هيئة الاتصالات الاتحادية وليس لدينا خطط لفعل ذلك».

وأضاف أن «كومكاست تعدل سياستها الخاصة بالخصوصية لتوضيح أننا لا نبيع المعلومات الخاصة بالتصفح الشخصي للإنترنت الخاصة بالعملاء لأطراف ثالثة». 

هذا، وأكد «ريتشارد يونج» المتحدث باسم «فيرزون» إن «الشركة لا تبيع تاريخ التصفح الشخصي للانترنت وليس لديها خطط لفعل ذلك في المستقبل. وكان الجمهوريون في الكونغرس قد وافقوا بفارق بسيط يوم الثلاثاء على إلغاء هذه القواعد دون تأييد من الديمقراطيين ورغم اعتراض المدافعين عن الحياة الشخصية». 

وبموجب هذه القواعد يتعين على شركات تقديم خدمات الإنترنت الحصول على موافقة العملاء قبل استخدام المعلومات الخاصة بتحديد الموقع الجغرافي والمعلومات المالية والصحية والمعلومات الخاصة بالأطفال وتاريخ تصفح الانترنت من أجل الإعلان والتسويق.

واقترح البعض في الكونغرس أن تبدأ شركات تقديم خدمات الانترنت بيع البيانات الشخصية لأعلى جهة تقدم عطاء للشراء في حين تعهد آخرون بجمع أموال لشراء تاريخ تصفح الإنترنت الخاص بالجمهوريين. 

والأربعاء الماضي، وقال البيت الأبيض إن الرئيس «دونالد ترامب» يعتزم توقيع إلغاء هذه القواعد التي لم تسر.

  كلمات مفتاحية

الكونغرس المتصفح الشخصي شركات خدمات الإنترنت