وزير الثقافة المصري: «الجنادرية» ترعاه 28 جهة و«القاهرة السينمائي» لا يجد راعيا

السبت 1 أبريل 2017 06:04 ص

صرح وزير الثقافة المصري «حلمي النمنم» أنه يجري التحضير لإقامة معرض للكتاب في محافظة الأقصر، جنوبيّ البلاد، يوم 12 من أبريل/نيسان الجاري، بمشاركة عدد من الناشرين المصريين والعرب.

وأضاف «النمنم» أن ارتفاع سعر الدولار لم يؤثر على مشاركة الناشرين العرب، ورغم زيادة أسعار الورق والأحبار، مازالت سوق الكتاب رائجة وجاذبة للقراء بشكل كبير.

كما أكد الوزير المصري على أن المهرجانات العربية لم تسرق البساط من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، رغم أنه في حاجة إلى دعم مادى ورعاة، مُشيرًا إلى أن مهرجان الجنادرية في السعودية قام برعايته 28 راعيًا بينما مهرجان القاهرة لا يجد راعيًا واحدًا.

كما شدّد «النمنم» على أن وزارة الثقافة بدأت التحضير الفعلي لمهرجان القاهرة في دورته المقبلة محاولة إيجاد رعاة له، بالإضافة إلى استضافة نجوم عالميين يجددون أخباره وينشرونها على مستو دولي.

وأوضح وزير الثقافة المصري أن هناك احتمالاً كبيراً لتغيير إدارة مهرجان القاهرة السينمائي خلال الدورة الجديدة.

وانطلقت، الأربعاء الأول من فبراير/شباط الماضي، فعاليات الدورة الـ31 من «مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة» في السعودية، برعاية عاهل البلاد الملك «سلمان بن عبد العزيز».

والعاهل السعودي الراحل، الملك «عبد الله بن عبد العزيز»، هو صاحب فكرة ومؤسس هذا المهرجان، الذي يُقام منذ عام 1985، وغالباً ما يكون موعده في فصل الربيع، ويجذب زواراً من داخل وخارج المملكة.

وفي دورة هذا العام شاركت مصر كضيف شرف بالمهرجان الذي اختتم فعالياته يوم 17 فبراير/ شباط الماضي.

المصدر | الخليج الجديد+إرم نيوز

  كلمات مفتاحية

الجنادرية القاهرة السينمائي رعاة